الأخبار

بالتزامن مع معركة «الصناديق»

126

مع انطلاق صافرة معركة الصناديق الانتخابية، انطلقت معركة أخرى موازية لها بين الأحزاب السياسية التي وقفت لبعضها بالمرصاد لتتصيد الأخطاء أثناء سير العملية الانتخابية كان على رأس تلك الأحزاب المصريين الأحرار الذي سعى رئيسه للأخذ بالثأر من حزب النور الذي وصفه بالفاشل منذ أيام، واشتعلت نيران المنافسة أيضا بين حزبي المصري الديمقراطي ومصر بلدي، أما الجبهة المصرية فكانت حربها على الجهات المشرفة على الانتخابات.

وبدأت حرب البلاغات مع تقدم مؤسس حزب المصريين الأحرار المهندس نجيب ساويرس، ببلاغ للنائب العام اليوم، الأحد، يتهم فيه المتحدث باسم حزب النور نادر بكار بالسب والقذف، ووصفه بـ”الفاشل والفاسد”.

وأوضح البلاغ المقدم من المحامي أحمد هندي وكيلا عن المهندس نجيب ساويرس، والذي يحمل رقم 18139 لسنة 2015، أن بكار سب “ساويرس” في تصريحات إعلانية قائلا “فاشل وفاسد وحزبه يعقد المؤتمرات بالمال، ويأكلون أموال الوطن”.

وقال ساويرس في بلاغه: أسلوب بكار خبيث أخلاقيا ينم عن نفس خبيثة الفكر مفتقدة مقومات الرجال معدوم الشرف في الخصومة، متناسيا أن المنافسة الانتخابية هي سياسية من أجل مصر الوطن الذي لا يستحق أن يمثله إلا الرجال.

وأضاف البلاغ “ما أتاه بكار لا يتناسب مع تاريخ ساويرس ومكانته وقيمته في المجتمع ونضاله المشهود من أجل الوطن في ثورتيه، متحديا نظام مبارك بفساده وقت أن كان المشكو في حقه وحزبه يكفرون من يخرج على الحاكم ويبررون الانبطاح للأجهزة الأمنية تبريرات الدين منها بريء وقتها وقف الشاكي موقف الرجال قائلاً “لا للتوريثِ وللفساد “الذي يدعيهِ عليه اليوم نادر بكار، وقد كانَ لكلمة لا حينئذ ثمناً باهظاً لا يعرفهُ ولا يقدر عليهِ إلا الرجال مثل ساويرس.

تابع البلاغ: ونسى أيضا المشكو في حقه انبطاحه وتهليله لحكم الإخوان المجرمين الذي أطلق عليه وجماعته “الفتح الإسلامي لمصر”، وطالبوا من لم يوافقهم الرأي الهجرة إلى كندا، وكان الشاكي وأسرته وشرفاء الوطن في خندق الرجال للمرة الثانية معرضين نفساً ومالاً للتهلكة على يد نظام غاشم كان المشكو في حقه وجماعته ذراعه الباطشة ضد شعب مصر.

واختتم ساويرس بلاغه: أتى اليوم “بكار” وجماعته يرتدون عباءة النظام الجديد فهم عبد الحاكم يقولون بألسنتهم عكس ما تخفي صدورهم وهذا عهدنا بهم من يخالفهم هو الكافر هو الفاسد وهو المستباح مالا عرضا ودما إذا كانوا غير قادرين عليه مسلما كان أو مسيحيا ما دامَ مخالفاً لهم الرأي، أما إذا كان هو الأقوى فهم له عبيد طائعون معللين ذلك بأن الدين أوصاهم بألا يلقوا بأنفسهم إلى التهلكة والدين لا يعرف الجبناء ومصر لن ينقذها ولن يأخذ بيدها إلا الرجال.

أما الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية وأمين لجنة الصحة بحزب النور، فقرر الرد على هذا البلاغ معتبرا أن وجود الأقباط على قوائمه هو السبب في هجوم ساويرس، إن الحزب النور تقدم ببلاغ إلى اللجنة العليا للانتخابات ضد ما وصفه بالحملة الممنهجة من قبل حزب المصريين الأحرار”.

وأعرب “برهامي”، عن استيائه ضد ما وصفه بالهجوم العنيف والإساءة الشديدة بسبب الأقباط على قوائمه الانتخابية، وقوائمهم بها 5 أقباط فقط-على حد قوله.

وجاء ذلك على هامش إدلاء “برهامي” اليوم، بالإدلاء بصوته في مدرسة محمد عبد الغنى الجمصي بمنطقة الرأس السوداء بدائرة أول المنتزة شرق الإسكندرية.

كما أعلن الحزب المصري الديمقراطي عن نيته لتحرير حضر ضد مرشح حزب “مصر بلدى” وذلك لمحاباة القاضى لمندوب مرشح الحزب، وذلك باللجنة 128 بمدرسة الحميدات الابتدائية بندر قنا.

ورصدت غرفة عمليات الحزب المصري الديمقراطي ، مخالفه قاضي ومحاباته لمندوب مرشح حزب ” مصر بلدي” .

جاء ذلك خلال اليوم الاول من انتخابات المرحلة الاولي لانتخابات مجلس النواب ، التى تجري في 14 محافظة

أما الجبهة المصرية فكانت حربها على الجهات الإدارية المسئولة عن إجراء الانتخابات ، حيث رصدت غرفة عمليات ائتلاف الجبهة المصرية انتهاكات تمثلت فى تعليق منشور استرشادى على أبواب مقار اللجان الانتخابية فى محافظة سوهاج وغيرها من محافظات قطاع شمال ووسط ووجنوب الصعيد.

وكشفت عن وجود منشورات داخل اللجان مكتوب عليه اسماء ثلاث قوائم ليس من بينها قائمة إئتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، وأمام رقم 3 وهو الرقم الخاص بقائمة فى حب مصر علامة صح فى إشارة واضحة لانتخاب قائمة فى حب مصر.

وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، إنه تم تحرير محاضر فى اقسام الشرطة لاثبات تلك الانتهاكات، التى تعد تدخل مباشر من الجهات المشرفة على الانتخابات وإنحيازا منها لقائمة فى حب مصر.

وطالب اللجنة العليا للانتخابات برفع تلك المنشورات فورا من المقار الانتخابية، وأصدار توجيهاتها الى رؤساء اللجان الفرعية بتسهيل عمل الوكلاء العموميين، وعدم وضع العراقيل أمامهم حتى تتحقق نزاهة الانتخابات.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى