الأخبار

انفجار بالمنطقة الصناعية في العاشر

 

 

7

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية برئاسة  العميد أحمد الشوادفي مدير الحماية المدنية، من السيطرة على حريق  هائل شب داخل مصنع للكيماويات بمدينة العاشر من رمضان، مما أسفر عن إصابة عاملين بجروح وحروق طفيفة.

تلقى اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء رفعت خضر مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بوقوع انفجار شديد وحريق بمصنع “كيما” للكيماويات بالمنطقة الصناعية “c1” بمدينة العاشر من رمضان، مما أسفر عن إصابة عاملين بحروق طفيفة.

كما نتج عن الحريق حدوث انهيار في المعمل الرئيسى للمصنع والحوائط الخلفية، بالإضافة إلى تحطم زجاج المصانع الملاصقة له، وعلى الفور تمكنت قوات الحماية المدنية من محاصرة النيران ومنع امتدادها للمصانع المجاورة.

وكشفت المعاينة الأولية أن الحريق نتج عن حدوث تفاعل بين المواد الكيماوية التي يتم تحضيرها داخل المعمل، مما أحدث انفجارًا شديدًا نتج عنه دوي ضخم أثار الفزع بين المواطنين.

وحرر محضر بالحادث، ولم يتهم صاحب المصنع أحدًا بالتسبب فيه، مؤكدًا أنه “قضاء وقدر”، فيما تولت النيابة التحقيق وقررت انتداب خبراء المعمل الجنائي وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق وحصر الخسائر المادية وتقدير قيمة التلفيات، بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى