الأخبار

بالأغلبية.. نقابة الصيادلة تقر ميزانية 2012

26

أقرت نقابة الصيادلة، خلال الجمعية العمومية المنعقدة في النقابة اليوم الجمعة، ميزانية عام 2012، بعد ما صوت أغلبية الحضور بالموافقة على اعتمادها.

وقال ممثل الجهاز خلال الجمعية العمومية للنقابة، أحمد السيد إسماعيل، في تصريحات صحفية، اليوم، إن “النقابة تجاهلت الرد على بعض المخالفات والملاحظات التي بعثها الجهاز، للنقابة، ما يعني مخالفتها للقانون واللوائح التي تحكمها”.

وتابع أن النقابة أعادت فتح معرض السيارات التي نظمته في ٢٠١٠، ليتمكن أعضاء المجلس من الاستفادة به، رغم أن موعده كان قد انتهي، وهو ما يعد مخالفة للوائح.

ورد أمين الصندوق، وائل هلال، بأن النقابة شاركت في إعداد دستور ٢٠١٢، من خلال النقيب، واقترحت في هذا الوقت نص مادة في الدستور تمنع فرض الحراسة على النقابة وهو ما تم الأخذ به، مشيرا إلى أن مجلس النقابة اقترح توزيع الدستور على الصيادلة لتوضيح ما أنجزته النقابة في هذا الدستور.

وعقب تعليق هلال، شهدت الجمعية العمومية مشادات كلامية بين ممثلي الجهاز وأعضاء المجلس بسبب رغبة الجهاز، في شطب الأعضاء غير المسددين للاشتراكات لمدة عامين، وهدد ممثلو الجهاز بالانسحاب من القاعة، رداً على ما وصفوه بتطاول بعض الأعضاء عليهم .

وعلق ممثل الجهاز بأنه مكلف بتطبيق القانون وفق نصوصه ومواده في مراجعة ميزانيات النقابة، إلا أن هذه المشادات استمرت حتى بعد اعتماد الميزانية، وهو ما دفع نقيب الصيادلة، محمد عبد الجواد، بالتعليق “لو كنتوا تحترمونني، فلتوقفوا هذا الخلاف حالا”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى