أخبار مصر

الإسعاف: حالة إصابة واحدة بين أطقم المسعفين منذ بداية أزمة كورونا -فيديو

قالت الدكتورة نورهان بلال، مدير غرفة عمليات القاهرة الكبرى بهيئة الإسعاف، إنه يتم إجراء تعقيم كلي لسيارة الإسعاف بعد استقبالها لأي مصاب بفيروس كورونا لمدة تتراوح من 6 لـ8 ساعات، وتجرى متابعة صحية لطاقمها، لافتة إلى أن هيئة الإسعاف المصرية تمتلك سيارات مكافحة العدوى، مزودة بتعقيم ذاتي.

وأضافت أثناء حوارها لـ«تليفزيون المصري»، اليوم الثلاثاء، أنه عند ورود أي بلاغ بالاشتباه في حالة مصابة بكورونا، يتم توجيه المُبلغ بالتواصل مع الخط الساخن لوزارة الصحة 105، والذي يتم من خلاله أخذ بيانات الحالة ومطابقة الأعراض مع الفيروس المستجد.

وأوضحت أنه إذا كانت الحالة مشتبه بإصابتها، يتواصل الخط الساخن 105 مع هيئة الإسعاف المصرية، لإخطارها بالبيانات اللازمة، متابعة أنه يتم توقيع الكشف الطبي وعمل التحاليل في مستشفى الإحالة، وفي حالة إيجابية التحاليل يتم إخطار هيئة الإسعاف مرة أخرى، بالتنسيق الذي تم مع مستشفى العزل التي سُيحول إليها المريض، مع أخذ احتياطات الوقائية الكاملة لطاقم الإسعاف.

وأشارت إلى أن هيئة الإسعاف تقدم تدريبات دورية بشكل عام لجميع أفرادها على مستوى الجمهورية؛ للتعامل الآمن والنقل الآمن للحالات المرضية والحالات المصابة، مشيرة إلى أن خلال جائحة كورونا يتم التدريب بشكل يومي لأطقم عربات الإسعاف، على طرق مكافحة العدوى، والحفاظ على سلامة أنفسهم، وتعقيم بدلهم الوقائية، وتعقيم سيارة الإسعاف، وكيفية التعامل مع المريض.

وأوضحت أنه لم تظهر إلا حالة إصابة واحدة بكورونا بين أطقم الإسعاف.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات في مصر؛ بسبب فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد – 19»، مساء أمس الاثنين، إلى 656 حالة، فيما بلغت عدد الوفيات بالفيروس 41.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى