حوادث

«الداخلية»: مصرع اثنين من العناصر الإرهابية

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من تصفية اثنين من العناصر الإرهابية الهاربة والمطلوبة فى أحكام قضائية؛ إثر تبادل إطلاق النار مع الشرطة، يأتي ذلك فى إطار جهود الوزارة لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة الصادر ضدها أحكام قضائية لسابقة تورطها فى تنفيذ عمليات عدائية.

تم تحديد مكان اختباء المحكوم عليه الهارب “أحمد عبدالعزيز خلف محمد”، 24 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة الفتح بمحافظة أسيوط، والذى يتخذ من المنطقة الصحراوية الواقعة بمدينة بدر بمحافظة القاهرة، وكرًا لاختبائه؛ تمهديًا لتنفيذ عمليات عدائية تجاه المنشآت المهمة والحيوية.

وتبن أن الهارب المذكور محكوم عليه بالسجن المؤبد فى القضية رقم 104 /81 /2016 جنايات عسكرية “زرع عبوة متفجرة بمحيط قسم شرطة ثانٍ أسيوط”، ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة القضيتين رقمى “438/ 2015″، إدارى عسكرى، الخاصة بتفجير عبوة أمام مجمع محاكم أسيوط – 598/ 2016 حصر أمن دولة عليا الخاصة، بانضمامه إلى تنظيم إرهابى يستهدف تنفيذ عمليات عدائية.

وتم على الفور استهداف الوكر المشار إليه فى إطار مقنن لضبط المذكور، إلا أنه حال اقتراب القوات من الموقع بادر المذكور، وآخر كان برفقته بإطلاق النيران على القوات فى محاولة للهرب؛ مما دفع القوات إلى تبادل إطلاق النار معهما، وأدى إلى مصرعهما، والعثور بحوزتهما على بندقية آلية، وخذينة بها 18 طلقة، من ذات العيار – وبندقية FN، وخذينة بها 13 طلقة من ذات العيار، وكمية من الفوارغ الناتجة مع التعامل مع القوات.

وتبين أن الشخص الآخر هو الهارب “محمود عنتبلى محمد أحمد”، 31 سنة، ويقيم بدائرة مركز شرطة أبوتيح بأسيوط، ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة القضية رقم 598 /2016 حصر أمن دولة عليا “الانضمام إلى تنظيم إرهابى يستهدف تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد”.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى