الأخبار

الصحة تخصص الخط الساخن رقم (19153

 

14

 

طلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل بيانات مرضى “فيروس سى” الراغبين فى الحصول على عقار “سوفالدى”، وهو www.nccvh.org.eg.

كما قامت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، بإنشاء هذا الموقع لمساعدة مرضى الكبد في الإنضمام للحملة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والتي تنطلق أولى خطواتها في 18 سبتمبر 2014، بإتاحة حجز موعد للكشف في المراكز المختلفة بمحافظات الجمهورية، تبعًا لمحل الإقامة المسجل ببطاقة الرقم القومي للمتقدم للكشف.

وأكد الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة والسكان، على أن التسجيل على الموقع الإلكترونى يتطلب الرقم القومى والأسم الثلاثى واسم الوالدة الثلاثى ورقم التليفون، ويتم تحديد الموقع خلال مدة أقصاها 24 ساعة للمريض،على أن يتم توزيعه على أحد معاهد الكبد وعددها     26 على مستوى الجمهورية، مؤكدًا على أنه حرص على متابعة إجراءات تسجيل بيانات مرضى “فيروس سي” للحصول على عقار “سوفالدي” فى معهد القومى للكبد، اليوم.

وأشار العدوي، إلى أن الموقع الإلكترونى يرحم المرضى من التكدس، وبالنسبة للمرضى الذين يصعب عليهم التعامل مع الموقع الإلكترونى فتم تخصيص لهم خط ساخن رقمه 19153 ويبدأ العمل يوم الأحد المقبل، لتحديد موعد لبدء الكورس العلاجى بالعقار الجديد لفيروس سي، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من علاج الفيروس بعقار “سوفالدى” ستعالج ما يقرب من 60 إلى 70 ألف مريض.

كما طمأن وزير الصحة، المرضى الذين لم يستطيعوا الحضور فى الموعد الذى تم تحديده بناء على تسجيل بيانات المريض على الموقع الإلكترونى، فإنه يمكنه حجز موعد آخر بعد أسبوع من مرور الموعد الأصلي.

أكد الوزير، أنه بعد إتمام عملية حجز الموعد على الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل بيانات مرضى فيروس سى الراغبين فى الحصول على العقار الجديد فيروس سى “سوفالدى ” سيظهر للمريض تأكيد أنه تم حفظ بياناتك، وبناء عليه يستطيع زيارة الموقع مرة أخرى في مدة لا تقل عن 24 ساعة للاستعلام عن تاريخ الموعد ومكان وحدة العلاج.

كما أوضح، أنه عند الاستعلام عن موعد الزيارة، على المريض زيارة الموقع مرة أخرى، والذهاب إلى الصفحة الخاصة بالإستعلام، لإدخال البيانات الشخصية، والمركز العلاجى المحدد لك مع بعض الإرشادات في ورقة الحجز، ويطالب الموقع الإلكترونى من المرضى طبع الورقة الخاصة بموعد بدء الكورس العلاجى، ولإحضارها في يوم الموعد المحدد لوحدة العلاج.

.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى