الأخبار

طرح أراضي جديدة بالشيخ زايد وأكتوبر

 

22

 

 

قرر الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حصر جميع المساحات الشاغرة فى مدينة الشيخ زايد، لإعادة تخطيطها والاستفادة منها كمناطق سكنية .

وأكد الوزير -خلال جولته التي استمرت 6 ساعات فى مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر تفقد خلالها مشروعات القائمة والمستقبلية بالمدينتين- إنهاء توصيل المرافق إلى أراضى القرعة العلنية للإسكان العائلي، فضلا عن الأراضي التي سيتم طرحها للاستثمار خلال الأيام القليلة المقبلة فى مدينة 6 أكتوبر.

ففى مدينة الشيخ زايد، بحسب بيان الوزارة اليوم الأحد، قرر الوزير حصر جميع المساحات الشاغرة، والتي كانت مخصصة لمراكز الأحياء والمجاورات، ولم يتم الاستفادة منها حتى الآن، بحيث يتم الاستفادة منها فى مشروعات سكنية كبرى، وطلب من المهندس جمال طلعت رئيس جهاز المدينة العمل على إعادة تخطيط هذه المساحات، دون الإخلال باحتياج الأحياء المختلفة، من الخدمات المطلوبة.

وأكد الوزير أنه سيتم الانتهاء من حصر هذه المساحات الشاغرة نهاية الأسبوع الجاري، واتخاذ قرار بشأنها فورا، لتحويلها إلى منطقة سكنية.

وتفقد الوزير الأراضي المقترحة لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع دار مصر، للإسكان المتوسط، وأصدر تعليمات عمل تسوية المواقع المقترحة، وبدء تخطيطها لطرحها ضمن المرحلة الثانية من المشروع خلال الشهور الثلاثة المقبلة، مطالبا بسرعة تشغيل محاور الطرق المختلفة بالمدينة، والتي تم الانتهاء منها، مثل طريق المحور المركزى، والذى سيتم تشغيل مرحلته الأولى، بطول 1.5 كيلو، غدا ”الإثنين” ، بعدما تم تخطيط الحارات المرورية وتركيب العلامات التحذيرية ومناطق عبور المشاه.

وشدد وزير الإسكان على الاهتمام بمناطق عبور المشاه، وتنفيذ مناطق تهدئة السرعة قبل الأماكن المخصصة لعبور المشاه، كما تفقد الميادين الجاري تنفيذها عن طريق جهاز المدينة والمستثمرين، واضعا بعض التعديلات التخطيطية لبعض الميادين .

وطالب الوزير بسرعة استكمال الطريق الدائرى، الذى سيكون طريقا موازيا لطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، ويربط المدينة ببعضها، مشددا على سرعة الانتهاء من تجميل واجهة المدينة ورفع كفاءة واجهات العمارات فى الحى الثالث، من حساب مجلس الأمناء، على أن يتم إشراك المستثمرين فى تجميل المدينة، بعد تبرع 3 مستثمرين بتجميل 3 ميادين.

من جانبه ، قال المهندس جمال طلعت رئيس جهاز المدينة إنه تم زيادة خطة المدينة بنحو 100 مليون جنيه للعام المالى المقبل، حيث ستصل إلى 253مليون جنيه، بينما تصل قيمة الخطة الحالية إلى 160 مليون جنيه، مؤكدا أن الخطة الجديدة ستعمل على سرعة تطوير ورفع كفاءة أحياء المدينة.

وفى مدينة 6 أكتوبر ، تفقد مدبولي توصيل المرافق لأراضي القرعة العلنية ” 209 – 276 مترا” في التوسعات الشمالية، والتي بدأ جهاز المدينة تسليمها، إضافة إلى تفقد الأراضي التي سيتم طرحها للاستثمار خلال الأيام القليلة المقبلة، للتأكد من جاهزيتها للطرح، وعدم وجود أي معوقات أمام المستثمرين .

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى