أخبار مصر

وزيرة التخطيط: زيادة استثمارات الصحة لأكثر من 21 مليار جنيه

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الحكومة دعمت عدة مرتكزات خلال الخطة الجديدة، ومنها تعزيز الاستثمارات العامة، رغم اتجاه العالم أجمع إلى سياسيات انكماشية لاسيما في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، مشيرة إلى أنه تم ضح نحو 6 تريليونات جنيه استثمارات عامة خلال السنوات الماضية؛ ما أدي إلى تحسن مؤشرات مصر.

وأضافت وزيرة التخطيط- خلال الجلسة العامة المنعقدة- اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تتجه لسياسية توسعيه في الاستثمار العام، لاسيما وأنه ينعكس علي جودة الحياة للمواطنين، التي تتوزع على القطاعات المختلفة، ومنها قطاع الاتصالات، حجم ما تم ضخه فيها يتعدى 40 مليار جنيه، وكذلك زيادة الاستثمارات في قطاع الإنشاءات لاسيما وأنه يستوعب العمالة وذلك بنسبه 77%.

وتابعت السعيد: دعم الحكومة قطاع الصناعة من خلال دفع الاستثمارات فيها لاسيما وإدراكها أهمية القطاعات الإنتاجية، وأن الأرجل القويه هي “الزراعة” و”الصناعه”، وذلك بواقع 5 مليارات جنيه؛ دعمًا للمجمعات الصناعية.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلي زيادة استثمارات الصحة بأكثر 21 مليار جنيه لتتعدي 72% عن السنوات السابقة، وكذلك قطاع الحماية الاجتماعية، بتوجيه استثمارات للقري الأكثر احتياجًا بواقع 8 مليارات جنيه، لتحسين جودة الحياة مع السعي إلي الاستدامة من خلال توفير فرص العمل.

ونوهت السعيد، إلى الحرص علي التوزيع العادل للاستثمارات في المحافظات من خلال معادلة تمويلية تراعي الفجوات بها، بتوجيه 60% من الاستثمارات المحلية للمحافظات الأقل دخلًا والحدودية.

مستقبل وطن نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى