الأخبار

انفجار محول كهربائي

3

انفجر محول كهربائي خلف مدرسة “أشتوم الجميل” في حي العرب في بورسعيد من “شدة ارتفاع درجة الحرارة”، فجر اليوم، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة المحيطة به وبعض المناطق القريبة منه، وسيطرت قوات الدفاع المدني والإطفاء على الانفجار بعد تصاعد أبخرة كثيفة من داخل المحول.

وشهدت بورسعيد، اليوم، انقطاع التيار الكهربائي في أماكن متفرقة لمدة تجاوزت الساعة حتى الأن في إطار تخفيف الأحمال على التيار بالمحافظة وخوفًا من إلحاق الضرر بالمحولات في شدة الحرارة.

وقال المهندس محمد الأخرس مدير قطاع شبكات بورسعيد، افتتاح محطة كهرباء بها 2 وحدة توليد غازية لتوليد الكهرباء بقدرة 48 ميجا فولت أمبير لكل واحدة على حدا ليكون الإجمالي 96 ميجا فولت أمبير، ويحضر الافتتاح رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الكهرباء أيضا.

وأشار الأخرس، إلى أن القدرة الكهربائية للمحطة تعادل نصف الطاقة المستهلكة لمحافظة بورسعيد بالكامل أي أن المحافظة لن تعاني من انقطاع التيار الكهربائي في فصل الصيف.

وقال إنه استلزم لهذه المحطة الحفر في شارع محمد على لتركيب 12 كبل كهرباء لنقل الطاقة المتولده حيث تمت عمليات الحفر من بداية شارع “مية”، إلى محطة الغازية أي لمسافة 3 كيلو متر، والحفر من محطة الغازية إلى محطة محولات الرسوم لمسافة 3 كيلو متر بتكلفة 25 مليون جنيه بجانب تكلفة وحدات التوليد بإجمالي 390 مليون جنيه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى