حوادث

إحالة أوراق 5 أعضاء بخلية إرهابية للمفتي لقتلهم عددًا من رجال الشرطة بالشرقية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، بالشرقية، برئاسة المستشار محمد عبدالباسط إمبابي رئيس المحكمة، اليوم الأربعاء، قرارًا بإحالة أوراق 5 من أعضاء خلية إرهابية قوامها 13 فردًا، إلى مفتي الديار المصرية، وحددت جلسة 30 سبتمبر الجاري للنُطق بالحُكم؛ لاتهامهم بالقتل والشروع في قتل عدد من رجال الشرطة بدائرة مركزي أبو كبير وفاقوس.

كما أجلت المحكمة النُطق بالحكم على باقي المتهمين في القضية لذات الجلسة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تمكنت من ضبط أعضاء الخلية الإرهابية، بينهم كلًا من: “ب.ع.ال، وم.ع.ش، وح.أ.س، وص.ال.م، وآخرين”؛ متهمين جميعًا بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية وتكوين خلية إرهابية تهدف لقلب نظام الحكم.

وتبين أن المتهمين من الأول للثالث تولوا قيادة وزعامة الخلية الإرهابية، وحاولوا بالقوة والعنف والتهديد والترويع والأعمال الإرهابية قلب نظام الحكم وتنفيذ أغراض تنظيم الإخوان الإرهابي.

فيما ضمت الاتهامات، إطلاق أعيرة نارية على عدد من رجال الشرطة، وقتلوا وشرعوا في قتل كلًا من: “عبدالهادي أحمد، ومحمد حامد”، خفراء شرطة بناحية عزبة خليل بركات، وذلك أثناء تواجدهما للحراسة، ما أسفر عن قتل أحدهما.

كما سرق المتهمون بندقيتين خرطوش، عهدة الخفيران السيد أحمد وأحمد صالح، وارتكبوا أعمال عنف وتخريب بحق المنشآت العامة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى