الأخبار

السيسي يدعو المصريين إلى الاصطفاف

2

 

 

 

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، المصريين إلى العمل والاصطفاف لمواجهة التحديات الهائلة التي تقابلها مصر داخليًا وخارجيًا، لافتًا إلى أن الدول التي تريد النيل من بلدنا لا تستلم ولديها مخططات بديلة لإضعاف مصر والمنطقة، ولا بد من مواجهة هذه المخططات بقوة، حد وصفه.

وقال الرئيس، خلال لقائه مع الوفد الإعلامي المصري المشاركة في تغطية زيارته الحالية للصين، إنه كان يتمنى حجمًا أكبر من المشاركة المجتمعية في حل مشاكل مصر، موضحًا أنه لا يلوم من لم يشارك، معتبرًا أن للإعلام دور كبير في توفير الوعي والإدراك الحقيقي للواقع المصري بكل دقة.

دعا السيسي، من لم يشارك بالقدر الكافي لحد أدنى من المشاركة بالصبر، شارحًا أن العامين الذين طلبهما كمدة قبل أن يبدأ المواطن في رؤية ثمار العمل في مصر، هدفهما تحقيق اصطفاف المواطنين ومواجهة التحديات ومنع محاولات تدمير مصر والحفاظ على كيان البلاد، واستعادة المصريين ثقتهم في أنفسهم واستعدادهم للعمل الجاد.

وأضاف أنه عندما يرى المواطن أنه تم الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة في عام بدلًا من خمسة أعوام، ومن مشروع إقامة مركز الحبوب والغلال العالمي في عامين بدلًا من خمسة، فإنه سيشعر بما يتحقق بالفعل على أرض الواقع.

وقال الرئيس، “من يحكم البلاد الآن يستمر أربع سنوات فقط ويمكن بعدها عدم انتخابه، وربما أيضًا أقل من ذلك، لكن البلد كانت في خراب على مدى 30 عامًا ولا تتحمل المزيد من عدم الاستقرار وعدم العودة إلى العمل، كما أن من يساعدنا الآن لن يستمر في ذلك طويلًا”.

عن إصلاح الجهاز البيروقراطي والإداري في مصر، قال الرئيس السيسي إنه لا يمكن أن يتحقق في 6 أشهر أو عام أو حتى خمسة أعوام، وإنما يحتاج من 15 إلى 20 عامًا، نظرًا لضرورة مراعاة الجانب الاجتماعي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، مضيفًا “لكننا نسعى لتحسين أداء الجهاز الإداري والحد من الفساد”.

وشدد الرئيس، على أن الحفاظ على مؤسسات الدولة حتى رغم عدم الرضا عن أدائها هو هدف إستراتيجي، موضحًا أن إعادة بناء الدولة يحتاج إلى عامين؛ لتثبيت الأوضاع وتهدئة الأجواء وإجراء الدراسات بشكل لا يؤدي إلى إشكاليات ويوفر العلاج.

وأضاف “هناك شروخ في مؤسسات الدولة أقلها عدم التجانس بين أبنائها، ومصر تحتاج إلى توحد المصريين والبعد عن الفرقة، لأن التحديات هائلة داخليًا وخارجيًا”

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى