الأخبار

إسرائيل تحذر من كاريزما “مشعل”

 

129

 

قال “يوسى ميلمان”، الكاتب والمحلل السياسي الإسرائيلي، إن “خالد مشعل”، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، هو الذي يقود المعركة الفلسطينية ضد جيش الاحتلال بسرية وإصرار تام من قطر.

وأوضح “ميلمان” في مقال له بصحيفة “معاريف” العبرية أن الأطباء النفسيين حللوا شخصية “مشعل” قائلين: إنه كاريزما قوية وجادة ومصدر خوف بالنسبة للإسرائيليين، وإن حكومة “نتنياهو” تشعر بالخوف من أن التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين يعكس فوزا كبيرا لحماس.

وأضاف “ميلمان” أن نجم “مشعل” برز بقوة وتألق بعد محاولة اغتياله في أواخر التسعينات، وأصبح يشغل موقفا مرموقا في الحركة عقب اغتيال الشيخ “أحمد ياسين” وبات الرجل الأقوى في الحركة.

وتساءل المحلل الإسرائيلي: “ماذا كان سيحدث إذا لم ترسل تل أبيب ترياق السم الذي استخدمته في محاولةاغتيال فاشلة لمشعل في عمان؟”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مشعل” كان ضمن عشرة قادة فلسطينيين على قائمة الاغتيال عندما كان “موسى أبو مرزوق“، الرئيس السابق لمكتب حماس السياسي، مسجونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن جهاز الموساد قد حاول اغتيال خالد مشعل، حينما كان يقيم في العاصمة الأردنية “عمان”.

توجه 6 من عناصر وحدة التنفيذ “كيدون” والتي هي جزء من وحدة تنفيذ عمليات الاغتيال “كيساريا” إلى العاصمة الأردنية عمان، وخلال وقت قصير استطاعوا جمع المعلومات عن خالد مشعل والمكتب الذي يمارس فيه عمله، والبيت الذي يسكنه في عمان، وكذلك حركته اليومية وتنقلاته خاصة ايصال أبنائه يوميا إلى المدرسة، وقاموا بتسميمه ثم أرسلت “تل أبيب” الترياق المعالج له.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى