منوعات

نصائح هامة لمواجهة أعراض الحساسية المزعجة.. تعرف عليها

“سعال.. ضيق نفس.. عين دامعة”.. أعراض مزعجة يعاني منها مرضى الحساسية خاصة في فصل الشتاء، إلا أنه يمكن مواجهة هذه المشاكل من خلال مجموعة من الخطوات، وتتمثل في تهوية أغطية الفراش وغسلها، تعليق الأغطية والوسائد يومياً في الخارج تحت أشعة الشمس لمدة 30 دقيقة يعطيها تهوية مناسبة، كما ينصح بغسلها بشكل منتظم، وهذا يضمن القضاء على أي عثث موجودة فيها، وبالتالي التخفيف بشكل كبير من  أعراض الحساسية.

كما ينصح بتنظيف المنزل بشكل دوري والحفاظ عليه بشكل عام نظيفاً مما يقلل من تركيز الغبار، ويخفف بالتالي من أعراض الحساسية, فضلاً عن الحرص على إزالة الغبار من أسطح الأثاث بمنشفة مبللة كي يلتصق الغبار بها بدلاً من التطاير في أرجاء المنزل, ويفضل عدم امتلاك الحيوانات الأليفة التى تتنقل بشكل كثيق داخل أرجاء المنزل، مما يعني تزايد عدد العثث الموجودة بها لأنها تنجذب بشدة لشعر تلك الحيوانات, وفي حال امتلاك حيوانات يجب التأكد من غسلها أو مسح فرائها في كل مرة تخرج فيها من المنزل.

وللتغلب على أعراض الحساسية، ينصح بالتأكد من غسل الشعر واستبدال الملابس التي تم ارتدائها خارج المنزل بمجرد العودة إلى البيت، لتجنب تهيج الحساسية أثناء الليل، مع الاهتمام بغسل الوجه جيدا خاصة قبل الذهاب إلى النوم، وذلك حتى لا الغبار إلى داخل الوسادة ومنها إلى العين أو الأنف, ويوصى كذلك بغسل الأنف عن طريق استنشاق الماء بشكل منتظم.

أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى