الأخبار

رسميا.. ماك بوك أير أول جهاز من آبل يتستخدم مجموعة شرائح M1

أصبح MacBook Air أول جهاز من أبل يستخدم مجموعة شرائح M1 رسميًا، ويتميز بعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة.

ويبدو أن التصميم لم يتغير عن الجيل السابق، لكنه يسقط معالجات Intel ويقفز مباشرة إلى منطقة M1.

وهذا يعني أنك تحصل على كمبيوتر محمول بدون مروحة وصامت تمامًا، مع ما تدعي Apple أنه يصل إلى 3.5 أضعاف أداء وحدة المعالجة المركزية من الجيل السابق Air ورسومات أسرع بما يصل إلى 5 مرات ويقال أن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة أسرع مرتين أيضًا.

وبصرف النظر عن الأداء المحسن كثيرًا، فإنك تحصل أيضًا على عمر بطارية أفضل لتصفح الويب على شبكة Wi-Fi ، سيستمر تشغيل MacBook Air الجديد لمدة تصل إلى 15 ساعة، بينما إذا قمت بتشغيل الفيديو دون اتصال بالإنترنت، فسيستمر لمدة 18 ساعة، هذه 6 ساعات أكثر من سابقتها، وأطول عمر للبطارية على الإطلاق في MacBook Air.

وتقول ابل أيضًا أنك ستكون قادرًا على إجراء مكالمة فيديو مرتين كما كانت من قبل بتهمة واحدة (دون ذكر الأرقام هنا).

وتدعم شاشة Retina مقاس 13.3 بوصة 2560×1600 الخاصة بالكمبيوتر المحمول الآن مساحة الألوان P3 وتتميز بسطوع 400 شمعة في المتر المربع ، بالإضافة إلى تقنية True Tone.

ويوجد Wi-Fi 6 على اللوحة ، ولا يزال Touch ID موجودًا، ولديك منفذي Thunderbolt مع دعم USB 4.

وبدأت الطلبات المسبقة لجهاز MacBook Air المزود بـ M1 اليوم من 999 دولارًا أمريكيًا، بينما سيكون سعرها للعملاء التعليمي 899 دولارًا وما فوق.

ويأتي الطراز الأساسي مزودًا بشريحة M1 مع 8 نوى لوحدة المعالجة المركزية و 7 أنوية GPU و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من التخزين. للحصول على نواة GPU إضافية ومضاعفة مساحة التخزين ، سيتعين عليك دفع 250 دولارًا إضافيًا.

ويعمل الكمبيوتر المحمول بنظام macOS Big Sur ، وسيتوفر الأسبوع المقبل باللون الرمادي والذهبي والفضي.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى