الأخبار

نجلا مبارك لقاضي “القصور الرئاسية” عن الاتهامات

 

325082_Large_20150312014500_11

قال علاء وجمال، نجلا الرئيس الأسبق مبارك، لهيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة، في أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه في قضية “القصور الرئاسية”، عن الاتهامات التي تلتها عليهم النيابة “محصلش يا أفندم”.

وأكد ممثل النيابة العامة، أن مبارك ونجليه علاء وجمال، حصلوا على منفعة تطوير وإنشاء المقرات المملوكة لهم ملكية خاصة دون سداد مقابلها، وقاموا بتحميل ذلك المقابل على الموازنة العامة للدولة المخصصة لوزارة الإسكان، والخاصة بموازنة مراكز اتصالات رئاسة الجمهورية، بقيمة 125 مليون جنيه، على نحو ترتب عليه إلحاق الضرر بالمال العام، من خلال تحميل هذه الأموال على الموازنة العامة للدولة دون وجه حق.

وأضافت النيابة، أن المتهمين في القضية، أجروا أعمال إنشاءات وتشطيبات وديكورات في المقار العقارية الخاصة بهم بمصر الجديدة، وجمعية أحمد عرابي، ومرتفعات القطامية وشرم الشيخ ومارينا، ومكاتب علاء وجمال مبارك في شارعي السعادة ونهرو بمصر الجديدة، في الفترة من 2002 وحتى 2011 تاريخ تنحي مبارك عن السلطة، ودفع قيمة تكلفة تلك الأعمال من الميزانية المخصصة لرئاسة الجمهورية.

وتابعت النيابة، أنه ثبت من تقرير اللجنة المشكلة بمعرفة النيابة، من الجهاز المركزي للمحاسبات وكلية الهندسة بجامعة عين شمس، ارتكاب تلك الجرائم بمعرفة المتهمين.

تعقد الجلسة، برئاسة المستشار حسن حسانين، وعضوية المستشاريين صلاح محجوب، وخليفة الجيوشي، وبحضور المستشار أحمد حسين رئيس نيابة الأموال العامة، وسكرتارية هشام حافظ وعزت فاروق.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى