الأخبار

يوضح طريقة صرف السلع التموينية

25

 

 

 

إطلاق أول فرع إلكتروني لصرف السلع التموينية بالإسكندرية

أطلقت وزارة التموين أول فرع تمويني إلكتروني نموذجي، حيث بدأت خدمة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز إلكترونيًا، وذلك بفرع المجمع الاستهلاكي التابع لشركة الإسكندرية بمنطقة جانكليس بحي الرمل.

وأكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن افتتاح هذا المجمع يأتي في إطار مواكبة التكنولوجيا، حيث يدخل المواطن بطاقة التموين الذكية في الماكينة، فتظهر شاشة بها كل السلع المقدمة في التموين بأسعارها، وعليه أن يختار ما يناسبه من السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز.

وأوضح “حنفي”، أنه تم وضع برنامج يعمل على حساب قيمة المشتريات، والمتبقي من رصيد البطاقة، ويتم إرسال ما طلبه المواطن إلى المخزن إلكترونيًا، ويقوم العاملين في المكاتب الأمامية بإحضارها للمواطن الذي يحصل على السلع، وإيصال استلام يحدد قيمة مشترياته، وذلك خلال 5 دقائق.

وأشار وزير التموين، إلى أنه سوف يتم إدخال نظام صرف السلع إلكترونيا في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية؛ لمواكبة التطور التكنولوجي، وتقديم خدمات جيدة للمواطنين

من جانبه، قال محمد صدقي، رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، إن مجمع جانكليس يخدم حوالي 8 آلاف بطاقة تموينية، وصرف سلع نقاط الخبز، لافتًا بأنه سيتم إدخال النظام الإلكتروني في 3 مجمعات استهلاكية أخري خلال هذا الشهر؛ ليصل إجمالي الفروع التي تصرف السلع إلكترونيا بالمحافظة إلى 30 فرعًا بنهاية العام الجاري.

التحرير

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى