الأخبار

وثيقة الاغتيالات مخطط لتفجير المطارات والسفارات والمترو و….

138492_660_3794821_opt

 

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لـ«الوطن» عن أن وثيقة الاغتيالات التى تم ضبطها مؤخراً، هى مجرد حلقة صغيرة لإلهاء الأجهزة الأمنية عن مخطط أكبر للجماعات الجهادية يستهدف تفجير منشآت وسفارات مهمة، بالإضافة إلى اغتيال رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الدفاع، وشخصيات أجنبية رفيعة المستوى فى مصر ورجال أعمال وعلماء دين.

وقالت المصادر: «التحريات أوضحت أن وثيقة الاغتيالات تخص الجماعات الجهادية المتطرفة و«الجهاديين الأجانب القادمين من أفغانستان وغيرها من الدول»، وهى عناصر تم تدريبها بواسطة تنظيم القاعدة ولها علاقة واسعة مع الجماعات الجهادية المختلفة بالمنطقة».

أضافت: «كشفت تحريات الأمن الوطنى عن أن الجماعات الجهادية لها علاقات بجماعات مسلحة فى فلسطين تقوم بتسهيل الدخول لها عبر الأنفاق التى لم تصل إليها السلطات المصرية حتى الآن، كما أن أجهزة أمن أجنبية تعمل على توفير كافة متطلبات الجماعات المسلحة والجهادية لإثارة الفوضى بالبلاد».

وذكرت المصادر أن معلومات لدى الأمن الوطنى تفيد بتخطيط هذه العناصر لتفجير منشآت مهمة فى البلاد منها سفارات مهمة، ومترو الأنفاق ومقرات أمنية ومطارات ومقار الصحف المستقلة، بالإضافة إلى قائمة بأسماء ضباط الأجهزة الأمنية وعنوانين منازلهم لاستهدافهم، باستخدام الزى العسكرى الخاص بالجيش والشرطة فى هذه العمليات الإرهابية.

ولفتت إلى أن الجماعات الجهادية بالاتفاق مع قيادات الإخوان تسعى أيضاً إلى إشعال الفتنة الطائفية، حسب المخطط المرسوم لهم من بعض الجهات الأجنبية، فى محاولة لإثارة الفوضى فى البلاد، مشيرة إلى أن الجماعات الإرهابية تحاول تجنيد الشباب مقابل مبالغ مالية للقيام بعمليات إرهابية مستغلة الظروف الاقتصادية.

وأوضحت المصادر أنه تم رفع تقارير التحريات التفصيلية إلى المسئولين فى الدولة، وتكثيف الوجود الأمنى حول المنشآت العامة والسيادية، وتفتيش محطات مترو الأنفاق بانتظام، وزيادة الأكمنة الثابتة والمتحركة.

 

 

وثيقة الاغتيالات
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى