أخبار مصر

رئيس مدينة ميت غمر يقبل يد “مبتورة” لـ”عامل نظافة”

فوجئ سعد سعد الفرماوي رئيس مركز ومدينه ميت غمر بالدقهلية، بوجود عامل نظافة يمسك “الكوريك” بيده اليمني، ويسنده بما تبقي من ذراعه الأيسر “المبتور”، ويرفع الأتربة من على جانب الطريق ويضعها في اللودر، ويعمل وسط زملائه.

وهبط الفرماوي من سيارته، وقبل يد العامل “المبتورة”، والعامل يدعى سعد علي محمد الملط الشهير بـ”اللمبي”، والتابع للوحدة المحلية بصهرجت الكبرى.

وقال الفرماوي: “هذا العامل يثبت للجميع أن الإعاقة ليست في البدن، ولكن في القلوب المريضة والنفوس الضعيفة ومن لا يمتلكون الإرادة والضمير، فهذا العامل لم تمنعه إعاقته عن آداء عمله، وكان يستطيع أن يجلس ولن يحاسبه أحد، ونرى من الموظفين من يتقاعس عن أداء عمله ويدعى المرض رغم صحة جسده”.

يقول جمال منصور، أحد المواطنين: “هذا العامل أعرفه عن قرب، وطول عمره يجد في عمله، وقبل حضور سعد الفرماوي لرئاسة المجلس، فعلها قبله المحافظ الحالي، فحين رأى العامل مجتهد في عمله رغم إعاقته، قرر صرف شهر مكافأة، وهذا الموقف لم يصطنعه العامل، لكنه يعمل وسط زملائه ويسبقهم للعمل”.

وقال حسن عبدالفتاح التليتي، إن الموقف كان “مؤثرا”، ولم يكن لـ”الشو الإعلامي” كما يدعي البعض، مضيفا: “تقبيل يد عامل معاق يعمل تحت درجة حرارة 40 مئوية، وعلى طريق سريع، والعرق نازل من عينه، مزعل الناس، ورئيس المدينة حاول يعبر عن إنسانيته والبعض يهاجمه ويقول عليه بيعمل شو”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى