الأخبار

الزمالك والأهلي لتضميد الجراح في كأس السوبر

2670597_full-lnd

سيكون ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية مسرحا لمباراة كأس السوبر المصرية بين الأهلي والزمالك في افتتاح الموسم الكروي 2015- 2016 الخميس.

وهي المرة الأولى فى تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية التي تقام فيها هذه المباراة على أرض عربية، والمرة الثانية التي يلتقيان فيها خارج مصر بعد السوبر الأفريقي عام 1994 بجنوب أفريقيا وفاز الزمالك بهدف أيمن منصور.

وتحظى المباراة بمتابعة جماهيرية كبيرة عربيا ومحليا، حيث بيعت تذاكر المباراة بالكامل وينتظر حضور 25 ألف متفرج بملعب نادى العين الإماراتي يمثلون 40 جنسية إضافة إلى الجالية المصرية بالإمارات والجماهير التي صاحبت الفريقين من القاهرة.

وتكتسب المباراة اهمية قصوى لكلا المعسكرين، ففي الوقت الذى يسعى فيه الزمالك إلى الفوز بلقب السوبر في افتتاح الموسم، ومواصلة مسيرته الناجحة التى بدأت الموسم الماضي عقب فوزه بالدوري للمرة الأولى بعد غياب دام 11 عاما، واحتفاظه بلقبه كبطل لكأس مصر للعام الثاني على التوالى، والفوز بالثنائية للمرة الأولى منذ فترة طويلة، يبحث الأهلي عن الثقة المفقودة والعودة لمنصة التتويج بعد موسم للنسيان خسر فيه الفريق خمس بطولات شارك فيها هي الدوري والكأس المحليان والسوبر الأفريقية ودوري أبطال افريقيا وأخيرا كأس الإتحاد الأفريقي.

ويسعى لاعبو الأهلي وجهازهم الفني إلى الاحتفاظ بلقب السوبر المحلي للموسم الثاني على التوالي بعد فوزهم على الزمالك فى مباراة السوبر فى افتتاح الموسم الماضى بركلات الترجيح.

وعلى المستوى الفني، يسعى البرتغالي جوزفالدو فييرا المدير الفني للزمالك الى قيادة لاعبيه لتحقيق لقب جديد يمنحهم دفعة معنوية كبيرة قبل انطلاق مسابقة الدوري بأيام بالفوز على الغريم التقليدي. ولن يطرأ تغيير على طريقة لعب الفريق المعتادة 4-3-2-1 وإن كان سيجرى تغييرا فى طريقة التنفيذ لمزيد من التوازن بين الدفاع والهجوم. ويغيب عن اللقاء حازم إمام قائد الفريق للإصابة في أربطة الركبة.

على الجانب الآخر ، يسعى عبد العزيز عبد الشافى “زيزو” المدير الفني المؤقت للأهلي إلى الخروج بلاعبيه من النفق المظلم بعدما فقد الفريق كل ألقابه الموسم الماضي وتراجعت نتائجه محليا وأفريقيا قبل أن يترك المهمة للمدير الفني الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو. ويفاضل زيزو بين اللعب بطريقة 3-4-2-1 أو 4-2-3-1.

 

filgoal

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى