اخبار عربية

تدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقها الحوثيون تجاه «خميس مشيط» السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية «التحالف العربي»، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه «خميس مشيط» في منطقة عسير جنوب غربي السعودية.

وأضاف «التحالف العربي»، أن محاولات الحوثيين العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وأوضح التحالف، أنه يتخذ الاجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الانساني.

مقتل 15 حوثيا في مواجهات مع الجيش الوطني اليمني في الأطراف الجنوبية لـ«مأرب»

قتل 15 من عناصر الحوثيين، وأصيب آخرون، في مواجهات مع الجيش الوطني اليمني في الأطراف الجنوبية لمحافظة مأرب الواقعة شمال شرقي العاصمة اليمنية «صنعاء».

وقال قائد عسكري، إن قوات الجيش الوطني اليمني، استهدفت مجموعة من الحوثيين، كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع في جبهة «جبل مراد» بـ«مأرب».

من جانبه، قال مصدر عسكري لـ«المركز الإعلامي للقوات المسلحة»، إن عناصر الجيش والمقاومة، صدوا هجوما للحوثيين باتجاه مواقع في جبهتي الكسارة والمشجح غرب محافظة «مأرب»،  ما أسفر عن مقتل 53 من عناصر الحوثي، وأصيب آخرين.

من جانبها، استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية «التحالف العربي»، تجمعا لتعزيزات الحوثيين في المنطقة السوادية كانت في طريقها إلى جبهة جبل مراد، ما أدى إلى تدمير دبابتين بالإضافة إلى خسائر بشرية في صفوف العناصر الحوثية.

كما صدت قوات الجيش الوطني اليمني، في المنطقة العسكرية الخامسة، أمس السبت، هجوماً للحوثيين في محافظة حجة شمال غربي «صنعاء»،  ما أسفر عن وقوع خسائر فادحة في الحوثيين.

وفي تعز، قتل عدد من الحوثيين المدعومين من إيران، أمس السبت، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني اليمني، غرب المحافظة اليمنية الواقعة جنوب غربي البلاد.

الحوثيون يحرقون مخيم للنازحين في قرية الحلة بمحافظة «الحديدة»

وأحرق الحوثيون، مساء أمس السبت، مخيم للنازحين في قرية الحلة  شمال غرب حيس بمحافظة «الحديدة» غربي البلاد، ما أدى إلى انهيار المخيم بشكل كلي.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى