أخبار مصر

دفن جثمان مكرم محمد أحمد بمقابر العائلة في مصر الجديدة

كشف الصحفي هشام عبدالعزيز، زوج ابنة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، الذي رحل صباح اليوم، أنَّه سيتم تشييع الجثمان من مستشفى وادي النيل بالقاهرة.

وأوضح زوج ابنة الكاتب الصحفي الراحل، أنَّه ستجرى مراسم الدفن في مقابر العائلة بمصر الجديدة بعد قليل، مع اتباع للإجراءات الاحترازية اللازمة.

وفاة مكرم محمد أحمد

وتوفي صباح اليوم الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وأشارت زوجته، إلى أنَّ مراسم الدفن ستتمّ في القاهرة، وليس في مسقط رأسه بمدينة منوف بمحافظة المنوفية، لكنها أوضحت أنَّه لم يتحدد بعد موعد ومكان صلاة الجنازة على جثمان الكاتب الكبير الراحل.

الأعلي للإعلام ينعي مكرم محمد أحمد

ومن جانبه، نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ببالغ الأسى والحزن الصحفي الأستاذ مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، الذي وافته المنية صباح اليوم .

وأكّد المجلس أنَّ مصر فقدت كاتباً وطنيًا وقيمة كبيرة، مضيفًا أن الراحل أفنى عمره في خدمة الصحافة المصرية، وشارك في معارك الوطن في فترات عصيبة طوال تاريخه الصحفي الذي يضعه في صدارة الكتاب والمفكرين المخلصين الذين وقفوا مساندين للدولة المصرية.

وتقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الراحل والأسرة الصحفية؛ وأن يتقبله الله في الصالحين وأن يسكنه فسيح جناته وينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفي وقت سابق، أصدَر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانا مقتضبا عن الحالة الصحية لمكرم محمد أحمد، قال فيه: «الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وأعضاء المجلس، يتمنون الشفاء للكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، لدخوله مستشفى وادي النيل، وأن يعود لأسرته وقرائه ومحبيه بكامل الصحة والعافية.. فارس الصحافة النبيل والمقاتل الشريف في بلاط صاحبة الجلالة».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى