الأخبار

إدارات المرور تبدأ تسليم الكروت الذكية للوقود

40

 

 

 

قال المهندس إبراهيم سرحان، رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «أي فاينانس» القومية المنفذة لمشروع ميكنة منظومة الوقود بالكروت الذكية، إن وحدات وإدارات المرور استلمت الكروت المصدرة للبنزين والسولار الثلاثاء من خلال شركة «ترافيك تك» التي تعاقدت معها وزارة الداخلية.

وأضاف «سرحان»، في تصريحات لـ«المصري اليوم الأربعاء، أن الكروت ستوزع من جانب إدارات المروربالقاهرة الكبرى والمحافظات بدءً من الإثنين المقبل على المواطنين أصحاب المركبات والسيارات، وأن الصادر نحو 5 ملايين و200 ألف كارت ذكي للوقود، لتوزيعها على 27 محافظة، وأن الحكومة، ممثلة في وزارة المالية، ستعلن خطة التوزيع تفصيليا الإثنين المقبل.

وأشار «سرحان» إلى بدء التجارب العملية على محطات الوقود لاختبارالمنظومة، وشدد على الالتزام بتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب بتعميم الكروت الشهرالمقبل، ومن المقرر أن يتم توصيل الكارت إلى المواطنين في المنازل مقابل رسوم بقيمة 20 جنيه، بينما يحصل عليه من المرور مقابل مصروفات بقيمة 5 جنيهات، حسب الاتفاق بين وزارة الداخلية وشركة التوصيل.

أوضح «سرحان» أنه يمكن إصداربدل فاقد للكارت حال ضياعه، مقابل 25 جنيه، مشيرًا إلى عدم تحديد كميات يتم توزيعها بموجب الكارت من البنزين والسولار للمواطنين، وعدم زيادة الأسعار، وأنه مع مرور الوقت بعد التطبيق لن يتم الصرف لمن ليس لديهم كروت مصدرة.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى