الأخبار

توقف محطتين للشرب فى بنى سويف

 

88

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى أن محطتي مياه شرب في بنى سويف هما فقط اللتان توقفتا عن العمل نتيجة تلوث ترعة الجيزة بمادة الزرنيخ، وليس ست محطات ، كما رددت بعض وسائل الاعلام، وأن الوزارة قامت على الفور باتخاذ اللازم لتجديد المياه وإزالة التلوث.

وقال دكتور خالد وصيف المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والرى، في تعقيب له اليوم الثلاثاء، أن بعض وسائل الإعلام رددت مؤخرا أنباء عن توقف 6 محطات مياه شرب بمحافظة بنى سويف نتيجة إلقاء مادة الزرنيخ بترعة الجيزة، موضحا أن محطتين فقط اللتان توقفتا وهما ميديوم وصفط ميديوم وتقع المحطتان بمركز الواسطى- محافظة بنى سويف خلف حجز أبو الشقوق على ترعة الجيزة فى المسافة من ك 24 الى ك 30، وتأخذ ترعة الجيزة من البحر اليوسفى عند اللاهون.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الوزارة قامت على الفور بإتخاذ الاجراءت اللازمة فيما تختص به ؛ حيث تم زيادة التصرفات بترعة الجيزة بهدف سرعة سريان المياه بالترعة وسرعة تجديدها خاصة أنه قد تم الإنتهاء من الأعمال الأساسية لقنطرة الحجز الأولى التى تقوم بتنفيذها الوزراة ممثلة فى قطاع التوسع، كذلك قامت الجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال السلوك الشائن من بعض المواطنين بإلقاء مادة سامة لصيد الأسماك.

وأوضح وصيف أن مثل تلك الأفعال والانتهاكات التى تحدث تجاه نهر النيل تعد جريمة فى حق المواطنين والأجيال القادمة فى المقام الأول ويجب أن يعاقب عليها القانون ولا تعد تصرفا مسئولا، وناشد جموع المواطنين التكاتف من أجل الحفاظ على مياه النيل باعتباره شريان الحياه الرئيسى لنا وترشيد استخداماته فى ظل محدودية الموارد المائية.

جدير بالذكر أن إجمالى الطاقة الإنتاجية لمحطتى مياه الشرب 16 ألف م3/يوم لتغذية قريتى ميدوم وصفط ميدوم وعزبهما ، وأنه لم يحدث أى توقف لهذه المحطات نتيجة نقص مناسيب المياه طوال فترة السدة الشتوية.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى