الأخبار

مساعدات وقروضاً في الطريق إلى مصر

132

 

قال مسؤول حكومى بارز إن مصر تنتظر، خلال الفترة المقبلة، مساعدات مالية ونفطية، وقروضاً دولية وعربية، تصل قيمتها إلى نحو 700 مليون دولار، لتمويل مشروعات الكهرباء والطاقة، ومشروع استصلاح المليون فدان، واستيراد غاز البوتاجاز.

وأضاف: «سنحصل من الصندوق الكويتى على 150 مليون دولار، لبدء مشروع المليون فدان من خلال حفر الآبار، وضخ المياه، خاصة أنه سيبدأ الترويج للمشروع خارجيا قبل القمة الاقتصادية المقررة بمدينة شرم الشيخ فى مارس المقبل، على أن تكون البداية بطرح 180 ألف فدان فى سيناء لإنتاج السكر من خلال مستثمرين إماراتيين، وننتظر صدور قرار جمهورى بنقل تبعية الأراضى لوزارة الزراعة».

وتابع أن مصر ستحصل، بعد نحو 6 أشهر، على 250 مليون دولار من المملكة العربية السعودية، عبارة عن مساعدات بترولية (بوتاجاز)، لافتاً إلى استعداد السعودية لتقديم المزيد من المساعدات المالية لمصر.

وأشار المصدر إلى أن مشاركة الحكومة فى اجتماعات مجلس إدارة صندوق التكنولوجيا النظيفة، والذى يديره البنك الدولى، تأتى بهدف الدفاع عن مساعدات وقروض مقررة لمصر، وتونس، من الصندوق، منها 300 مليون دولار لمصر، مخصصة للكهرباء وطاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والنقل والمواصلات، مؤكداً أنه إذا لم تحصل مصر على هذه الأموال، فستحصل عليها دول أخرى قدمت طلباتها بعد القاهرة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى