الأخبار

تفاصيل اليوم العالمى للكنيسة القبطية بالمهجر

 

58

 

أعلنت الكنيسة القبطية بهولندا عاصمة أقباط المهجر، اليوم الأحد، عن اليوم العالمى للتضامن مع الجيش المصرى، وتخصيص رقم حساب جديد، وصندوق للتبرعات لصالح ضحايا الأقباط، كيوم عالمى للصلاة من أجل مصر.

وقالت الكنيسة القبطية بهولندا، فى بيان رسمى لها اليوم،” إنه قد أزعجتنا الأخبار التى وصلتنا عن الفظائع التى تُرتكب بحق المسيحيين الأقباط فى مصر، على يد الإرهاب من جماعة “الإخوان المسلمين”، فقد تعرض عدد كبير من الكنائس للاعتداء والحرق والتدمير، وقساوسة تعرضوا للاعتداء ونساء وأطفال تم اختطافهم.

وأضافت الكنيسة القبطية، برئاسة الأنبا أرسانى، أسقف الكنيسة القبطية بهولندا، أن أكثر من مائة كنيسة ومؤسسة مسيحية وممتلكات الأقباط من المساكن والمحلات التجارية تم نهبها فى مصر، وهدمها وحرقها، حيث إن هناك خطرا على الأقباط، نظرًا لوجود توجه من قبل الجماعات الإرهابية لضرب المسيحيين، بهدف إحداث حالة من الفوضى فى البلاد.

ودعت إيبارشية هولندا، القبطية الأرثوذكسية، لحضور اللقاء الذى يقام فى كاتدرائية السيدة العذراء بأمستردام، اليوم، لمدة ساعتين، من أجل الكنيسة القبطية المضطهدة فى مصر، ومن أجل ضحايا هذه الأحداث الذين حُرقت منازلهم ونُهبت ممتلكاتهم.

وتابعت الكنيسة أنه فى هذا اللقاء تقام الصلوات من أجل سلام بلادنا وسلام الكنيسة، وتلقى كلمات التضامن مع الشعب والجيش المصرى، ويقدم عرضا مسجلا عن أعمال النهب والحرق والتدمير التى مارستها عصابات الإرهاب من الإخوان المسلمين فى الكنائس القبطية وبيوت الأقباط وممتلكاتهم.

وأكدت الكنيسة القبطية، بأنه سوف تقوم بحملة تبرعات لصالح ضحايا الأقباط فى هذه الأحداث الذين حرقت منازلهم، وأصبحوا بلا مأوى، وتم تدمير محلاتهم مصدر رزقهم، وأصبحوا بلا سند فى هذه الحياة، وتم تخصيص رقم الحساب: ABN AMRO41 01 50 13 لتحويل التبرعات عليه، مع ذكر “ضحايا الأقباط 2013″، كما سيتم تخصيص أحد صناديق التبرعات لصالح ضحايا الأقباط، كما سيحمل أحد الخدام دفتر إيصالات لاستخراج إيصالات لمن يريد.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى