الأخبار

«مرسى» يصلى الجمعة بالـ«كاجوال»

1

للمرة الأولى منذ انتخابه، ظهر الرئيس محمد مرسى مرتدياً ملابس «كاجوال»: «سويتر وبنطلون زيتى»، أثناء أدائه صلاة الجمعة فى مسجد «القدس» بالتجمع الخامس، بصحبة نجله عبدالله، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

وبعد انتهاء الصلاة، داعب «مرسى» الأطفال وطلب من الحرس أن يفسحوا المجال لكل الأطفال الذين اصطفوا لمصافحته، وقام بتقبيلهم جميعاً، كما حيّا المصلين بالمسجد، وهتف بعضهم له: «عايزين نحس بالأمان يا ريس»، بينما هتف آخر: «شِد شوية يا ريس»، وهتف ثالث: «اوعى تنسى سوريا يا ريس»، فأشار «مرسى» بيده على رأسه، لافتا إلى أن «سوريا على الرأس وفى العين».

 

وتناول خطيب «القدس» الأوضاع الراهنة فى مصر، وطالب بضرورة «قيام علاقة مع الله واللجوء إليه حتى يكشف عنا الغمة»، مشيراً إلى قول الرسول، صلى الله عليه وسلم: «لا تقوم الساعة حتى تكون الخلافة راشدة على منهاج النبوة».

 

وقال: «يجب أن تفيق الأمة من غفوتها، ولو قامت لبلدنا قائمة فستنهض جميع بلاد المسلمين». واستدل بقوله تعالى: «وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ»، وأضاف: «كل مواطن يجب أن يكون لبنة يحمل مُعداته ولتكن يده المرفوعة لربه ودموع سجوده هى عتاده وذخيرته».

 

وخاطب إمام المسجد الإعلام قائلا: «يا رجال الإعلام.. كونوا سفراء البُشرى ورسل السلام وعليكم مهمة عظيمة»، ثم دعا: «اللهم حول حالنا إلى أحسن حال».

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى