الأخبار

”الشيماء”.. شاهدة عيان على مجزرة الموسكي

 

 

25

 

حققت أجهزة الأمن بالقاهرة، مع فتاة تُدعى (الشيماء . ع) قالت إنها شاهدة عيان على مجزرة الموسكي، التي لقي خلالها 15شخص مصرعهم، في اشتباكات بين عائلتين، وإشعال النيران في محل مستحضرات تجميل.

والتقى ”مصراوي” بالشاهدة، التي أكدت أنها شاهدت المعركة، عند تواجدها بالمنطقة أثناء الأحداث، حيث ألقى المهاجمون، وعددهم يصل لـ7أشخاص، أشياء متفجرة، تشبه الألعاب النارية، لكنها أشد أثرًا منها، وأشعلوا النيران في المحل، بعد أن أطلق صاحبه أعيرة نارية من سلاح آلي على الطرف الآخر، ثم أغلق باب المحل جزئياً، وبداخله زبائن وأبناءه وبعض العاملين.

وبحسب الشيماء، فإن النيران اشتعلت داخل المحل، وسمعت استغاثات من داخله، من بينها ”ألحقونا.. حد ينقذنا” وظلوا لأكثر من ربع ساعة، لكن لم يتمكن أحد من انقاذهم، ثم هدأ صوتهم بعد أن زادت النيران.

بينما قالت والدتها التي تواجدت معها، إنها شاهدت الجثث ووصفتهم بـ”الطيور التي تُحرق” مؤكدة أن النيران ألتهمتهم.

في سياق متصل، قال أحد الأهالي إن صاحب المحل رجل تعامله جيد مع الناس، وأن الخطأ من الباعة الجائلين، الذين أغلقوا الطريق أمام محله، ومنعوا سيارات البضائع من الوصول، وأنهم يمارسون البلطجة، ويسرقون الكهرباء من الأعمدة، ويحوزون أسلحة داخل عرباتهم.

بينما رأى آخرون أن الأمن تسبب في ارتفاع عدد القتلى، مؤكدين أن هناك نصف ساعة بين سقوط أول قتيلين واشعال النيران بمحل مستحضرات التجميل، بينما حضرت الشرطة والمطافئ بعد حوالي 45دقيقة، على الرغم من أن منطقة الاشتباكات تبعد عن قسم الموسكي وإدارة الحماية المدنية 5دقائق.

وارتفع عدد ضحايا حريق شب بأحد محال العطور بمنطقة الموسكي بالقاهرة إلى 15 شخصًا، وفقًا لتصريحات اللواء جمال فريد، نائب مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة لـ”مصراوي”.

وأضاف نائب مدير إدارة الحماية المدنية في تصريحات، مساء أمس الاثنين، إن 2 من الضحايا لقيا مصرعهما بطلقات نارية خارج المحل، والـ 13 الباقين قضوا بداخله.

وكانت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت إخطارًا من غرفة العمليات بنشوب حريق في العقار رقم 29 بشارع بورسعيد في الموسكي، فانتقلت سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى