الأخبار

توقيع الهيئة العامة للاستعلامات مع وزير الإعلام العماني

 

4

وقعت الهيئة العامة للاستعلامات مع وزير الإعلام العمانى عبد المنعم بن منصور مذكرة تفاهم فى المجال الاعلامى مساء اليوم الخميس بحضور عدد من خبراء الاعلام.

وقع المذكرة من جانب السلطنة الدكتور عبدالمنعم بن منصور ، ومن الجانب المصري صلاح الدين عبدالصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات .

وقال السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إن مذكرة التفاهم تتضمن تبادل الخبرات في المجال الإعلامي بين البلدين لافتا إلى أن التعاون سيتطرف إلى فتح مراكز تدريب وتصميم مواقع الكترونية متبادلة.

من جانبه، قال وزير الإعلام العمانى أن مذكرة التقاهم بين سطنة عمان وهيئة الاستعلامات تعد فرصة لخلق تعاون مشترك في المجال والاستفادة من الكوادر الإعلامية بمصر.

وتنص المذكرة على تشجيع التعاون الإعلامي بين البلدين على اساس تبادل منظم للأنباء في كلا البلدين والاخبار المصورة عن الاحداث الجارية واعطائها الافضلية في وسائل النشر والإعلام المختلفة فيهما والمتاحة بشكل رسمي على الموقع الالكتروني لكلا
الطرفين .

كما تنص المذكرة على تبادل الدراسات والمعلومات لدى الطرفين والتي من شأنها امداد العمل الإعلامي في كلا البلدين بما يحتاجه من حقائق.

وتنص المذكرة كذلك على دعم الانتاج المشترك للاصدارات المطبوعة والالكترونية التي تلقي الضوء على العلاقات التاريخية بين البلدين والوثائق والاتفاقيات الموقعة والزيارات واللقاءات الرسمية .

كما تقدم المذكرة التسهيلات اللازمة للباحثين والمتخصصين في المجال الاعلامي للحصول على الخبرات والمهارات الإعلامية المتخصصة في المؤسسات الإعلامية في كلا البلدين وتشجع المذكرة الطرفين على تبادل الدورات التدريبية وزيارات الخبراء
والبحوث الإعلامية.

وكان وزير الاعلام العمانى قد شارك فى أعمال الدورة الخامسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب بمقر جامعة الدول العربية. –

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى