أخبار مصر

وزيرة الهجرة تكشف إجراءات فحص الأوراق المطلوبة لتحويل الطلاب العائدين من أوكرانيا إلى الجامعات المصرية

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن وزارة الهجرة تبدأ اليوم الإثنين، تلقي الأوراق المطلوبة للطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا الراغبين في استكمال الدراسة بمصر والتحويل إلى الجامعات المصرية، وفقًا للضوابط والشروط التي أقرها مجلس الوزراء، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشفت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، إجراءات فحص الأوراق للطلاب، موضحة أن تسلم وفحص الأوراق سيتم بحضور مندوب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وأكدت الوزيرة أهمية الالتزام بكافة الضوابط التي سبق أن أعلنها مجلس الوزراء، مع إحضار كافة الأوراق الثبوتية، وهي جواز سفر مسجلة عليه الإقامة في أوكرانيا قبل ٢٤ فبراير٢٠٢٢ ، وإثبات قيد في السنة الدراسية والتخصص بالجامعات الأوكرانية.

 

ولفتت إلى  أن فحص الأوراق سيتم يوميا (ما عدا  الجمعة والسبت) لمدة أسبوعين، من الساعة  10 صباحًا إلى ٣  عصرًا يوميا.

وأوضحت الوزيرة  أن  الاستمارة الموحدة المطروحة لتسجيل الطلاب الدارسين في أوكرانيا، لبحث ودراسة مطالبهم، تشمل التفاصيل الخاصة بالطلاب (السنة الدراسية -التخصص- مكان الإقامة، إلخ).

وشددت السفيرة نبيلة مكرم على جميع الطلاب الدارسين في أوكرانيا الراغبين في التحويل للجامعات المصرية بسرعة استيفاء الاستمارة الموحدة ، والاهتمام بدقة البيانات المقدمة.

وقد أعلنت وزارة  الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بدء استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال الدراسة في مصر، وفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدراسة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، وإيجاد حلول لمساعدة هؤلاء الطلاب الراغبين في التحويل للجامعات المصرية، مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تواجهها دولة أوكرانيا حاليًا، وحرصا على مستقبل هؤلاء الطلاب.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى