أخبار مصر

بعد ساعات.. تغيير مواعيد غلق المحال والمقاهي والمطاعم والورش

تبدأ وزارة التنمية المحلية بنهاية اليوم الخميس 5 مايو 2022 تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة والورش والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية.

وتأتي تلك المواعيد وفقا لقرار وزير التنمية المحلية بشأن تحديد مواعيد دائمة لفتح وغلق المحال والورش والمطاعم والمقاهي، والتي تنقسم إلى نوعين: مواعيد صيفية ومواعيد شتوية.

وقسم قرار وزير التنمية المحلية مواعيد عمل المحال لفصلين فقط هما مواعيد صيفية وأخرى شتوية، وبحسب المادة السادسة من قرار الوزير تكون شهور الصيف اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، وتكون شهور الشتاء بداية من الجمعة الأخيرة من سبتمبر وحتى نهاية يوم الخميس من شهر أبريل.

وبحسب قرار وزير التنمية المحلية الصادر بنهاية عام 2020 كان من الطبيعي أن يتم تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق الأنشطة السابقة قبل نهاية شهر رمضان المبارك بـ 3 أيام.

ولكن ومع بداية شهر رمضان المبارك نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التنمية المحلية رقم 151 لسنة 2022 بشأن مواعيد إغلاق المحال والمقاهي والمولات خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

ونص القرار على أن يكون موعد إغلاق المحال والمولات والمقاهي والمطاعم والكافيهات والبازارات في تمام الساعة 2 صباحًا، على أن تستمر خدمة توصيل الطلبات للمنازل طوال 24 ساعة.

ووفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن إجازة عيد العمال وعيد الفطر المبارك، تنتهي إجازة العيد بنهاية اليوم الخميس، حيث تضمن القرار الوزاري أن تكون إجازة عيد العمال وعيد الفطر اعتبارا من يوم السبت 30 أبريل وحتى الخميس 5 مايو، والذي يوافق اليوم، وهو أيضا اليوم الذي حدده قرار وزير التنمية المحلية كآخر يوم لتطبيق المواعيد الاستثنائية خلال شهر رمضان وعيد الفطر.​

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى