الأخبار

مصر تنهي الاستعدادات الأمنية لافتتاح قناة السويس

 

 

93

علنت مصر إنهاء استعداداتها الأمنية على مستوى محافظات الجمهورية لاستقبال الحدث العالمي المتمثل في افتتاح قناة السويس الجديدة، الذي يشارك فيه وفود من مختلف دول العالم، حيث تطمح مصر من خلال هذه المناسبة لنقل صورة إيجابية على المستوى الدولي، والكشف عن الوجه المشرق والمستقر للدولة، وهو ما يساهم بدوره من رفع أسهم مصر السياسية والاقتصادية.

يأتي الإعلان عقب ذلك الاجتماع الذي ترأسه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مطلع الأسبوع الجاري، لمجلس الدفاع الوطني بشأن مراجعة كافة الترتيبات المتعلقة بتنظيم وتأمين الاحتفال «التاريخي» لقناة السويس الجديدة.

فيما أعلن الناطق العسكري العقيد محمد سمير، عن إتمام القوات المسلحة للاستعدادات والإجراءات المرتبطة بافتتاح قناة السويس الجديدة من تأمين وتنظيم تدفق ووصول الوفود الدولية والشخصيات المهمة التي حرصت على مشاركة المصريين فرحتهم بهذا الحدث التاريخي وذلك بمعاونة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

وأشار الناطق العسكري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى أن القوات المسلحة عززت من إجراءاتها الأمنية شرق القناة، وفرضت قوات الجيش الثاني الميداني طوقا أمنيا مشددا لتأمين محيط القناة الجديدة، التي شهدت انتشارا مكثفا للمجموعات القتالية التي تم إعدادها وتجهيزها للتعامل مع التهديدات والعدائيات المحتملة.

(لمشاهدة ملف “قناة السويس الجديدة” pdf اضغط هنا)

 

البيان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى