الأخبار

خطوات استخراج واستخدام كارت الـ

 

136
قال خالد عبد الغني، مدير مشروع الكروت الذكية للبنزين بشركة إي فاينانس، إن المنظومة عُممت على كافة السيارات المرخصة في مصر، مشيرا إلى أن البطاقة تصدر بشكل تلقائي بمجرد استصدار رخصة للسيارة.

وأوضح «عبد الغني»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن تاريخ 15 يونيو الجاري سيكون بدء تنفيذ وتعميم ماكينات صرف البنزين من خلال محطات التوزيع، مع الإبقاء على كارت المحطة، لحين تسلم كافة المواطنين كروتهم الذكية.

وأشار إلى أن السيارات الجديدة سيتم استخراج بطاقة البنزين الخاصة بها بعد أسبوع واحد من استخراج الرخصة بشكل تلقائي أيضا، ويمكن تسلمها من وحدة المرور المرخص بها المركبة، مؤكدا أن وحدات المرور باتت هي الجهة المختصة والوحيدة لاستخراج بطاقات البنزين منذ البروتوكول الموقع بين وزارتي المالية والداخلية في 30 نوفمبر من العام 2014.

وأكد أن المنظومة تهدف إلى إنشاء قواعد بيانات قومية لتوزيع المنتجات البترولية على مستوي الجمهورية لوصول الدعم للمواطن دون غيره ممن لا يستحق، ومراقبة توزيع المنتجات البترولية لعدم تهريبها خارج الحدود.

وفيما يلي خطوات استخراج كارت البنزين:

– الدخول على الموقع الإلكتروني لـ”المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية”.
– تسجيل بيانات المركبة من خلال الرابط https://www.esp.gov.eg/GTDSCardRegistrationHomeDelivery/CardRegistrationChangeDeliveryAddressPage.aspx” من تسجيل رقم المركبة – أرقام الشاسيه والموتور.
– يتم استلام الكارت المخصص لصرف البنزين من خلال وحدات المرور التابعة لوزارة الداخلية.
– الكروت الذكية للمنظومة الحالية لصرف البنزين و السولار (كارت لصرف البنزين بكافة أنواعه وكارت لصرف السولار)

طريقة استخدام الكارت الذكي:

– إدخال الكارت فى نقطة البيع (POS)، ثم التحقق ومراجعة البيانات المسجلة على شاشة نقطة البيع، من حيث: نوع الوقود – الكمية – القيمة، وفي حالة التحقق من صحتها يقوم صاحب السيارة بإدخال كلمة السر الخاصة بالكارت لاعتماد العملية وطباعة الإيصال.
– وفى حالة وجود أي بيانات خطأ قبل الاعتماد، يطلب صاحب الكارت من المختص بمحطة الوقود تصحيح البيانات لتطابق الواقع قبل إدخال كلمة السر، وبعد التأكد من عملية الإلغاء والتسجيل الصحيح يقوم صاحب الكارت بإدخال كلمة السر الخاصة بالكارت.
– وفي حالة اكتشاف وجود خطأ بعد إدخال كلمة السر واعتماد البيانات يطلب صاحب الكارت من المختص بمحطة الوقود إلغاء العملية المسجلة، ثم تسجيل البيانات لتطابق الواقع وبعد التأكد من عملية الإلغاء والتسجيل الصحيح يقوم صاحب الكارت بإدخال كلمة السر الخاصة بالكارت لاعتماد العملية وطباعة الإيصال.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى