الأخبار

قطر تعهدت بوقف الحملات الإعلامية ضد مصر

 

83

 

كشفت صحيفة الحياة اللندنية، الثلاثاء، أن قطر قدمت تعهدا كتابيا بتعديل سياساتها خلال شهر من اجتماع الرياض الذي أعلن فيه عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى الدوحة قبل يومين.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن القمة الخليجية التي استضافتها الرياض ليل أول من أمس، شهدت التزاماً وتعهداً قطرياً جديداً أمام القادة، لمواكبة مسيرة مجلس التعاون، ووقف الحملات الإعلامية تجاه مصر.

ونقلت الصحيفة قول مسؤول خليجي رفيع أن الدوحة تعهدت خطياً أول من أمس، بتعديل سياستها خلال شهر من الاجتماع، التزامها بوقف الحملات الإعلامية ضد مصر.

اتفق قادة دول السعودية والإمارات والبحرين على عودة سفرائهم إلى قطر وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي لقادة بدول مجلس التعاون في الرياض مساء الأحد الماضي.

وجاء في بيان مشترك أنه ” تم التوصل إلى اتفاق الرياض التكميلي الذي يعد إيذاناً بفتح صفحة جديدة تكون مرتكزاً قوياً لدفع مسيرة العمل المشترك والانطلاق بها نحو كيان خليجي قوي ومتماسك خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة وتتطلب مضاعفة الجهود والتكاتف لحماية الأمن والاستقرار فيها”.

وأضاف البيان “لذا قررت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين عودة سفرائها إلى دولة قطر”.

وكانت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين سحبت سفراءها من قطر في مارس الماضي، متهمة إياها بتقويض أمنها (أي السعودية والإمارات والبحرين) من خلال دعم جماعة الإخوان المسلمين المتهمة بالإرهاب في السعودية والإمارات.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى