الأخبار

قطر تبدأ حرب تشويه المشروعات المصرية

83

 

ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن الحكومة المصرية أعلنت خططًا لبناء عاصمة إدارية جديدة من الصفر، مؤكدةً أن تلك الخطط تتحدى المعايير التاريخية.
وأضافت الصحيفة البريطانية التي تمتلك دولة قطر حصة مالية كبيرة بها، أنه عند اكتمال هذا المشروع في غضون 5 أو 7 سنوات، ستكون المدينة الجديدة أكبر عاصمة في التاريخ الإنساني، لأنها ستشمل 21 حيا سكنيا، 663 مستشفى وعيادة، 1250 مسجدا وكنيسة ونحو مليون وحدة سكنية تستوعب 5 ملايين نسمة على الأقل.
وأشارت الصحيفة إلى إشادة العديد بمشروع العاصمة الجديدة، أملًا في تصوير عملية التجديد في عهد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، بعد عدة سنوات من الانقسام الاجتماعي والاضطرابات السياسية والأزمة الاقتصادية.
ومن ناحية أخرى، فتحت الصحيفة النار على العاصمة الجديدة، لافتةً إلى رأي المخطط المدني “ديفيد سيمز” الذي وصف المشروع بالكارثة، زاعمًا عدم قدرة مصر على بناء البنية التحتية وتوفير المياه ونقل كل الوزارات.
يشار إلى أن صحيفة “الجارديان” البريطانية، تمتلك قطر حصة كبيرة في ملكيتها، وشاركت الصحيفة في تأجيج ميدان التحرير خلال ثورة 25 يناير بترويج شائعة حول امتلاك الرئيس الأسبق حسنى مبارك 70 مليار دولار، وكشفت سياستها التحريرية عقب ذلك انحيازها لجماعة الإخوان، ودولة قطر، وتبنت هجوما لاذعا على النظام المصري منذ ثورة 30 يونيو، وكان نشر وثائق الموساد الإسرائيلى آخر أشكال التعاون بين “الجارديان” وقناة “الجزيرة” القطرية.

2015_3_16_16_37_12_372

 

 

 

 

 

شبكة مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى