الأخبار

الخداع لازال مستمر..استمرار حصار الدستورية حتى الآن.. ومكى لمجلس الدولة: الحصار انتهى

على الرغم من استمرار حصار أنصار أبو إسماعيل، وميلشيات جماعة الإخوان المسلمين، للمحكمة الدستورية العليا، أبلغ وزير العدل المستشار أحمد مكى، رئيس مجلس الدولة، المستشار عبد المجيد المقنن، بإنهاء الحصار الموجود امام المحكمة الدستورية، والموافقة على التأمين على حياة القضاة المشاركين فى الاستفتاء.

 

يأتى ذلك بعد أن أعلن مجلس الدولة أنهم لن يشرفوا على الاستفتاء على الدستور المقرر له 15 ديسمبر، إلا بعد إنهاء حصار المحكمة الدستورية.

 

كانت المنطقة أمام المحكمة الدستورية العليا قد تم تأمينها بوضع الحواجز الحديدية وصفوف من الأمن المركزى ومدرعات الجيش، وتم الوضع عليها أعلام مصر، ورفع المتظاهرون مطالب رئيسية لفض اعتصامهم، منها عدم تدخل القضاة فى الحياة السياسية، وعدم تدخل الإعلام من خلال ما قالوه بإنه يؤثر سلبًا على المواطنين وتوجيههم إلى الاستفتاء بـ«لا» على الدستور، حسب ما وصفوه.

 

شباب الإخوان، من جانبهم، فرضوا طوقا أمنيا لمنع وسائل الإعلام والصحف من تغطية اعتصامهم، وقاموا بطرد مراسلى قناة «سى بى سى» وجريدة «المصرى اليوم» من محيط المنطقة، كما وضعوا قائمة لعدم التعامل مع الصحف، ومن بينها و«التحرير» و«اليوم السابع»، و«المصرى اليوم» و«الوطن» كما وضعوا قائمة بمنع عدد من القنوات منها «سى بى سى» و«أون تى فى» و«المحور».

 

 

 

الدستور الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى