الأخبار

“الصاعقة” تضبط 4 عناصر من “بيت المقدس”

102

شنت قوات الصاعقة عملية نوعية لاستهداف خلية إرهابية تابعة لتنظيم بيت المقدس، قرب كمين كرم القواديس بالشيخ زويد فى شمال سيناء، فجر الجمعة، ما أسفر عن ضبط 4 عناصر مسلحة، كانت تخطط لشن هجوم إرهابى على الكمين، بحسب مصادر أمنية.

وداهمت قوات الصاعقة ومكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة بؤرة إرهابية شديدة الخطورة، تتمركز داخل مزرعتين فى منطقة «بلعة» جنوب مدينة رفح، مساء أمس الأول، وبالتزامن مع مداهمة المزرعتين، تعرضت القوات لهجوم مسلح من عناصر تنتمى لتنظيم «بيت المقدس»، ودارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين، انتهت بتصفية 6 عناصر إرهابية، والقبض على 7 آخرين، والتحفظ على أسلحتهم الآلية، وأكدت مصادر أمنية أن «القوات أحرقت المزرعتين، كما دمرت 12 بؤرة إرهابية، و3 سيارات، و6 موتوسيكلات دون لوحات معدنية».

وكشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى عن تسليم 5 عناصر تكفيرية من شباب قبيلة الترابين أنفسهم إلى شيوخ القبيلة، الذين سلموهم إلى الجيش للتحقيق معهم، مع وعد بالإفراج عنهم فى حال ثبوت عدم تورطهم فى أى أعمال عنف ضد قوات الجيش أو الشرطة، مؤكدة أن «تلك المرة هى الأولى التى تسلم فيها عناصر تكفيرية نفسها إلى الجيش، مع إعلان التوبة، ما دفع قيادات فى الجيش إلى دعوة باقى العناصر التكفيرية للسير على نفس النهج، وإعلان التوبة، وتسليم أنفسهم، مع وعد بمساعدتهم على العودة إلى الحياة الطبيعية دون أى مضايقات».

وعلى صعيد ملاحقة العناصر الإجرامية، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان أمنى، أمس، عن نجاح حملة أمنية فى ضبط المدعو «محمد. ج»، 34 عاماً، لاتهامه بالانتماء إلى تنظيم الإخوان الإرهابى، والتعامل مع العناصر المتطرفة المحرضة على العنف ضد الشرطة والجيش، والمنشآت العسكرية، كما تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة رمانة، من ضبط المدرس «محمد. ع»، 47 عاماً، المطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية اقتحام قسم شرطة رمانة، والتعدى على القوات، وحرق الممتلكات العامة، والمقيدة جنايات عسكرية شمال سيناء. وأشار البيان إلى القبض على 60 هارباً من أحكام قضائية متنوعة، بينهم المحكوم عليه «زايد. م»، 44 عاماً، المقيم فى دائرة قسم شرطة نخل بوسط سيناء، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضية سرقة بالإكراه، بالإضافة إلى القبض على 16 محكوماً عليهم فى قضايا جنح الحبس الجزئى، و16 فى جنح الحبس المستأنف، و24 بالغرامات الجزئية، و3 فى مخالفات، بينما حررت إدارة المرور 243 مخالفة متنوعة.

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى