أخبار عاجلة

الصحافة العالمية تبرز دعوة الرئيس السيسي للمجتمع الدولي للاعتراف بدولة فلسطين

أبرزت الصحف العالمية الصادرة باللغة الفرنسية تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي التى أكد فيها أن عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية هى “فكرة في طريقها للنفاذ”، داعياً المجتمع الدولي إلى الاعتراف بـ”دولة فلسطين”.

وتصدرت تصريحات الرئيس الصحف العالمية التى صدرت أمس السبت واليوم الأحد ونقلت صحيفة (Le Parisien) الفرنسية التصريحات التي أدلى بها الرئيس السيسي أثناء استضافته لرؤساء وزراء إسبانيا وبلجيكا يوم الجمعة في القاهرة حول إحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأوضحت صحيفة (L’Orient Le Jour) اللبنانية الصادرة باللغة الفرنسية وكذلك موقع (Ici Beyrouth) وموقع (Arabnews.fr) الصادر باللغة الفرنسية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب “إسرائيل بأن تكون الأولى في اتخاذ نهج شامل يشمل الضفة الغربية والقدس الشرقية”، داعيًا إلى “اعتراف المجتمع الدولي وإسرائيل بدولة فلسطين”.. وأن ذلك “سيكون ذلك دليلا على جدية الأمور”.

لوموند الفرنسية تشيد بدور مصر فى تدفق المساعدات الإنسانية على غزة

ألقت صحيفة لوموند (Le Monde) الفرنسية الضوء على دور مصر في وصول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح الحدودي للمنكوبين في قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن الحكومة المصرية تقوم بمجهودات كبيرة من أجل تسهيل وصول قوافل المساعدات للفلسطينيين عبر معبر رفح.

وأثنت الصحيفة أيضًا على جهود مصر في الوساطة بين إسرائيل وحماس الفلسطينية حتى تمت الموافقة على الهدنة وعملية تبادل الأسرى والمحتجزين.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى