الأخبار

يجب متابعة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة مع الصين

 

120

 

 

ترأس اليوم، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لـ”وحدة الصين” بالمجلس، بحضور وزراء التعاون الدولي (مقرر الوحدة)، والتجارة والصناعة، والبترول، والصحة، والكهرباء، والنقل، وممثلين عن عدد من الوزارات والهيئات المصرية.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن محلب أكد أهمية الاجتماع في ضوء الإعداد الجاري للزيارات الرسمية الصينية إلى مصر، ومن بينها مشاركة وزير التجارة الصيني في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وشدد المهندس إبراهيم محلب على ضرورة متابعة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة خلال زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، ووجَّه بضرورة ترتيب أولويات التعاون المقترحة وفقًا للاحتياجات التنموية المصرية وفي ضوء مقترحات التمويل المعروضة من الجانب الصيني.

وخلال الاجتماع تم استعراض أهم المشروعات التي اقترحتها الوزارات والهيئات المصرية المختلفة، وتلك التي تقدمت الجهات الصينية بمقترحات تمويل لها، للتعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة في مجالات تطوير وتنفيذ مشروعات البنية الأساسية والتصنيع والاستثمار الصيني المباشر في مصر.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على توجيه دعوة لوفد من المسؤولين والخبراء الصينيين للاتفاق على المشروعات التي سيتم طرحها على الجانب الصيني خلال زيارة وزير التجارة للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى