ممثلة الفيلم المسيىء: تلقيت تهديدات بالقتل واتصلت بمسلمين لتوضيح موقفي

27 سبتمبر 2012, 3:27 م

أكدت الممثلة الأمريكية سيندى جارسيا التى شاركت فى فيلم /براءة المسلمين/ الذى أثار موجة غضب عارمة بين المسلمين فى جميع أنحاء العالم، إصرارها على مقاضاة مخرج الفيلم نيقولا باسيلى.

وأضافت جارسيا – فى مقابلة حصرية أجرتها مع برنامج (ذا فيو) الذى يذاع على شبكة /إيه بى سي نيوز/ الاخبارية الأمريكية “لقد سامحت باسيلى بالطبع لأن الرب يطلب منا الصفح، ولكننى مازلت مصرة على مقاضاته”.

وأكد كريس ارمنيتا المحامى الموكل برفع الدعوى القضائية عن جارسيا فى مداخلة مع نفس البرنامج “أنه يعتزم مقاضاة باسيلى لأنه نسب كلاما لموكلته لم يصدر عنها” .

وقالت جارسيا “لقد أبلغونى أن أسم المخرج هو سام باسيلى، وإعتقدت إننى سوف ألعب دورا فى فيلم من أفلام الحركة يحمل أسم /محاربو الصحراء/ وحصلت على 500 دولار فقط مقابل دورى فى هذا الفيلم” .
وتابعت الممثلة الامريكية قولها “إن الحوار الأصلى للفيلم تعرض للتعديل بعد الإنتهاء من تصويره، ليتضمن انتقادات للاسلام والرسول محمد”ص” لم تكن مدرجة فى النص الاصلى” .

وأضافت أن باسيلى الذى تولى كتابة وإخراج الفيلم أعرب لنا عن سعادته البالغة لتأليف هذا الفيلم، ولكن الفيلم لم يتضمن على الإطلاق أى ذكر للاسلام أو” محمد”

وقالت جارسيا أنها إتصلت بالمخرج باسيلى بعد إذاعة أخبار عن إندلاع مظاهرات غاضبة بسبب الفيلم وسألته “لماذا أقدم على ذلك ؟ ” فرد عليها باسيلى قائلا: “قولى أنك بريئة مما فعلت، وبلغيهم على لسانى أنى أشعر بالسأم من قتل العناصر الاسلامية الرديكالية للابرياء وأنى احمل جنسية إسرائيل .
وأشارت الشبكة الامريكية إلى أن باسيلى أمريكى من أصل مصرى قبطى وسبق إدانته بارتكاب جرائم الاحتيال وإنتاج المخدرات.

وتابعت الشبكة الأمريكية قولها “إن جارسيا تلقت بعد نشر لقطات من الفيلم تهديدات بالقتل “.

وأشارت إلى أنها تعمل راعية لإحدى الكنائس المسيحية، وأنها قامت باجراء اتصالات مع مسلمين لتوضيح موقفها وأنه لم يكن لديها أدنى فكرة عن أن الفيلم سينطوى على الهجوم أو التعدى على دين أخر.

من جانبه .. قال محامى جارسيا “إن موكلته قررت رفع دعوى قضائية من أجل رفع كليب الفيلم من شبكة المعلومات الدولية /الإنترنت/ نظرا لأنه ينطوى على اضرار بحقوقها، معربا عن تفاؤله إزاء إمكانية الانتصار فى دعواه القضائية ضد باسيل.

الأهرام

(Visited 2 times, 1 visits today)