أبوحامد يطالب مرسي بالكشف عن حقيقة وجود قوات أمريكية في مصر

9 أكتوبر 2012, 6:45 م

 

 

 

طالب النائب السابق محمد أبو حامد، الرئيس محمد مرسى بالكشف عن مدى حقيقة تواجد قوات أمريكية على الأراضي المصرية من عدمه.

وقال أبو حامد، فى بيان له اليوم الثلاثاء، إنه تمكن من الوصول لبيان استخرجه من الموقع الإلكتروني لشركة “دينكورب” يفيد بفوز الشركة بعقد لتوريد إمدادات لوجيستية لقوات أمريكية عاملة بمصر.

واوضح أن البيان يؤكد نجاح شركة دينكورب الدولية في الحصول على عقد من سلاح الجو الأمريكي فى مارس 2012 قيمته 95 مليون دولار لتقديم خدمات الدعم لوزارة الدفاع وعناصرها من العاملين في مصر وطبقًا للعقد المبرم بين الشركة وسلاح الجو الأمريكى ستقوم شركة دينكورب الدولية بتقديم خدمات الدعم بما في ذلك إدارة الموظفين والإسكان وإدارة المعدات والمنشآت وصيانة المركبات وإدارة النقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخدمات الحراسة، وخدمات الترفيه، ومرافق لتناول الطعام، والأمن، وإدارة البرامج، وغيرها من الخدمات.

وقال أبو حامد إن قيمة العقد تفيد أن هذه الخدمات تقدم لعدد كبير من القوات خاصة أن المعلومات المتاحة علي الموقع الإلكتروني للشركة تفيد أن العقد مدته عام ويبين موقع الشركة أيضاً أنها سبق لها أن قدمت مثل هذه الخدمات للجيش الأمريكي في العراق غيرها من الدول التي يوجد بها قواعد عسكرية للجيش الأمريكي.

وتوجه أبو حامد فى نهاية بيانه بعدة أسئلة للرئيس محمد مرسى والمشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى السابق والفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع حول مدى صحة ذلك وعدد هذه القوات وما هى المهام الموكلة إليها؟ وما هو الإطار القانونى والشرعى لتواجدها؟ ولماذا لم يعرض هذا الأمر إن صح على مجلس الشعب خاصة أن تاريخ العقد كان في وقت انعقاد المجلس وقبل حله.

بوابة الأهرام
(Visited 1 times, 1 visits today)