الأخبار

وزير الخارجية القطري يلتقي أعضاء الكونجرس في واشنطن

اجتمع وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مع السيناتور بوب كروكر رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي والسيناتور بوب ميننديز نائب رئيس اللجنة، في واشنطن.

والتقى آل ثاني أيضا عددا من أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب وممثلي اللجان المختلفة في الكونجرس الأمريكي، وفقا لما نشره الموقع الرسمي للخارجية القطرية.

وتم خلال الاجتماعات بحث العلاقات الاستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية وسبل دعمها وتطويرها بالإضافة إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وأقام أعضاء من الكونجرس الأمريكي مأدبة غداء عمل لوزير الخارجية القطري، جرى خلالها بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها والمساعي القائمة لتعزيز العلاقات في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي ذلك اللقاء في إطار التحركات القطرية لمواجهة الأزمة الخليجية التي دخلت عامها الثاني، بعد أن أعلنت دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب «مصر، السعودية، الإمارات، والبحرين»، في الخامس من يونيو 2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب دعمها للإرهاب، وهو ما تتنصل منه الدوحة حتى الآن.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى