الأخبار

15 ألف فرصة عمل أمام الشباب

5

 

 

 

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب أن الوزارة استطاعت أن توفر 7206 فرصة عمل التحق بها الشباب خلال ملتقى التوظيف الأخير الذى نظمته الوزارة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، مبينا أن ملتقى التوظيف المقام حاليا بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر يوفر نحو 15 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب، داعيا الشباب للتوجه للملتقى والحصول على فرص العمل المتاحة.

جاء ذلك خلال تفقده ،عصر اليوم الأحد، لأجنحة معرض الشركات المتواجدة بملتقى توظيف الشباب الذى تنظمه وزارتا الشباب والتجارة والصناعة.

ولفت عبد العزيز أن الوزارة يتمثل دورها -فى هذه الملتقيات- فى جلب الشركات التى يتوافر لديها فرص العمل، والشباب الراغبين فى الالتحاق بتلك الفرص ليتم اختيارهم من قبل الشركات بعد ذلك وفقا لكفاءتهم.

وفى هذا الصدد، قال:”أن التنقل من فرصة عمل لأخرى بالنسبة للشاب أفضل كثيرا من ألا يحصل على أية فرصة عمل، وعليه ألا ينظر فقط إلى العائد المادى من فرصة العمل التى يلتحق بها ولكن لا بد وأن يأخذ فى اعتباره الخبرات التى يكتسبها”.

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة تقوم بالرقابة الدورية على الشركات المتواجدة بملتقيات التوظيف التى تنظمها بالتعاون مع وزارة الشباب، وذلك للتأكد من مصداقيتها مع الشباب فى توفير فرص عمل حقيقية لهم.

وبعد استماعه لمجموعة من مطالب الشباب المتواجدين بالملتقى والتى تلخصت فى ضرورة توفير فرص عمل أكثر للشباب حملة المؤهلات العليا، أكد عبد العزيز إنه يتم مراعاة مطالب الشباب المقبلين على الوظائف المعلنة لتوفير ما يرغبونه من وظائف فى الملتقيات المقبلة من خلال شركات القطاع الخاص.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى