الأخبار

القوات الجوية المصرية ترعب «حماس»

139

 

قال المحلل الإسرائيلي، يوني بن ماحيم، في مقال نشره موقع “نيوز وان” الإخباري الإسرائيلي، الثلاثاء، إن حركة حماس تعيش في حالة من الخوف الشديد من تعرض مراكز كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري للحركة، لقصف جوي مصري.

وأضاف المحلل الإسرائيلي إن قيادات في جماعة “الإخوان” ترى أن القيادي السابق في حركة فتح، محمد دحلان، يعمل على توتير الحدود بين مصر وغزة تمهيدا لعمل عسكري مصري، وتابع الكاتب الإسرائيلي إن مخاوف القصف المصري على غزة، تزايدات بشدة بعد الضربات التي وجهتها القوات الجوية المصرية لتنظيم داعش في ليبيا ردا على مقتل 21 مصريا على يد داعش.

ولفت الكاتب الإسرائيلي إلى تصريحات القيادي في حركة حماس، صلاح البردويل، التي قال فيها، هل جاء الدور على قطاع غزة بعد قصف درنة الليبية؟ مشيرا إلى أن الحركة لا تقوم بأي عمل عسكري إلا في مواجهة الجيش الإسرائيلي فقط.

وأوضح مناحيم أن حركة حماس تتداول أنباء عن قيام الجيش المصري بطلعات جوية فوق الحدود مع قطاع غزة، وقيامه بتصوير مناطق في رفح وخان يونس، على ما يبدو من أجل “تحديد الأهداف”.

وأشار الكاتب إلى أن حماس تتوقع وجود هدف وراء الحملة التي تشنها وسائل إعلام مصرية تتبنى وجهة النظر السياسية، وهو إعداد الرأي العام المصري لتقبل عملية ضرب أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة.

وشدد المحلل الإسرائيلي المتخصص في الشؤون العربية على أنه في حالة ضرب مصر أهداف في قطاع غزة، ستحظى بدعم إسرائيل والولايات المتحدة وبعض الدول العربية المعارضة لحركة حماس.

وختم مناحيم مقاله قائلا إن حماس لا تمتلك صواريخ مضادة للطائرات يمكن أن تدافع بها ضد الطائرات المصرية، ولذلك لجأت إلى الكشف عن مخاوفها علانية، في محاولة منها لتجنب هذه الخطوة، في حالة تصاعد التوتر بين وبين مصر

 

 

 

 

 

 

 

دوت مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى