الأخبار

بدء المحادثات السنوية بشأن الأجور فى اليابان

9

 

بدأت اليوم “الأربعاء” المحادثات السنوية بين الشركات والنقابات العمالية فى اليابان بشأن الأجور، حيث دعت حكومة رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، أصحاب العمل إلى زيادة الأجور، بهدف دعم جهود الحكومة لإنعاش الاقتصاد.

وبدأت المحادثات اليوم بين مسئولى اتحاد شركات اليابان وهو أكبر منظمة أعمال فى اليابان واتحاد النقابات العمالية اليابانى فى العاصمة طوكيو. ومن المقرر أن تعلن أغلب الشركات الكبرى ردودها على طلبات النقابات العمالية بحلول منتصف مارس المقبل أى قبل بدء العام المالى الجديد فى أول أبريل المقبل.

كانت الحكومة قد وقعت فى ديسمبر الماضى اتفاقا مع اتحاد الأعمال اليابانى (كيدانرين) واتحاد النقابات العمالية (رينجو) بهدف التعاون من أجل ضمان استفادة العمال من تحسن الأحوال الاقتصادية، بحيث تزيد أجورهم مع نمو أرباح الشركات.

وتأمل الحكومة أن تؤدى الزيادة فى أجور العمال خلال العام المالى الجديد إلى تحفيز الإنفاق الاستهلاكى المحلى وتحسين معدل التضخم، حيث تستهدف الحكومة والبنك المركزى اليابانى رفع معدل التضخم إلى 2% خلال عامين، بهدف إخراج الاقتصاد اليابانى من دائرة الكساد التى يعانى منها منذ أكثر من 15 عاما.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى