الأخبار

مفاوضات على قرض من البنك الدولي

 

 

12

 

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن هناك مفاوضات مع البنك الدولي حاليًا للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار يوجه للمناطق الأكثر احتياجًا في الصعيد خاصة محافظتي سوهاج وقنا.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الثلاثاء بوزارة التعاون الدولي لتوقيع اتفاقية منحة مع البنك الدوليبقيمة 5 مليون دولار لتحسين مناخ الاستثمار، أن المفاوضات تتضمن إقامة مناطق صناعية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومنها مجمع لصناعة الأثاث في سوهاج، ومجمع للصناعات التكميلية للسكر في قنا.

ولفت إلى أن جزءًا من القرض موجه للصناعة بغرض التشغيل وتوفير فرص العمل بهذه المناطق، بالإضافة إلى توفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية لها.

ونبه الوزير إلى هذه المنحة التي تم توقيعها اليوم جاءت في وقتها بعد إقرار مجلس الوزراء مؤخرًا مشروع قانون التراخيص الصناعية والذي من المقرر أن يتم إرساله لمجلس النواب لمناقشته وإقراره، منوهًا إلى أنه سيتم خلال الفترة التي سيتم إقرار القانون فيها إعداد اللائحة التنفيذية له.

وأوضح أن المنحة ستساعد في ميكنة استخراج التراخيص الصناعية للمشروعات بالمجالات التي سيتم تحديدها باللائحة التنفيذية في إطار الحصول على الترخيص بمجرد الإخطار، وذلك بعد إتاحة مشروع القانون في إجراءاته الجديدة هذه الخاصية التي ستسهل كثيرًا من إجراءات إنشاء المشروعات الصناعية.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى