فيديو

زيادة سعر تذكرة المترو هدفه ضخ الاستثمارات

 

 

قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مقترح زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق جاء بهدف حرص الحكومة على ضخ المزيد من الاستثمارات بقطاعات النقل ومترو الأنفاق؛ لاستكمال عمليات التشغيل والصيانة.
وأضاف «القاويش»، لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الحكومة لا ترغب في وصول أوضاع الصيانة بمترو الأنفاق لما وصلت إليه السكك الحديدية، مشيرًا إلى وجود عدد من المقترحات لزيادة سعر التذكرة بشكل موحد.

وأشار إلى وجود مقترح يبقى على أسعار تذاكر خطوط مترو الأنفاق الحالية، على أن تكون أسعار تذاكر الخطوط الجديدة متدرجة حسب عدد المحطات.

وأكد أن هناك اقتراح مختلف بزيادة كمية الإعلانات داخل محطات مترو الأنفاق، وتغيير شركات الإعلانات داخل المحطات، وتجربة الإعلان على تذاكر مترو الأنفاق؛ لزيادة العائد الإعلاني.

وأوضح أن طول فترة الدراسة لزيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق من عدمها، نتج عن عدم رغبة الحكومة في زيادة الأعباء على المواطنين، مؤكدًا أن الدراسة لم تنتهي لتحريك سعر التذكرة أو الإبقاء على الأسعار الحالية، أو تحديد وقت معين لإقرار الزيادة، وأن هناك فئات معينة لن تمسها تلك الزيادة في حالة تطبيقها.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى