فيديو

في عيد ميلاده.. أفلام ميزت جاك نيكسلون

 

يتزامن اليوم الـ22 من أبريل مع عيد ميلاد الممثل والمخرج الأمريكي جاك نيكسلون، الظاهرة السينمائية، الذي قرر إنهاء مسيرته السينمائية بعد حوالي 60 عاما، وصاحب أشهر ابتسامة شريرة في هوليود عن أدائه شخصية “الجوكر”، الذي رُشح لجائزة الأوسكار 12 مرة وفاز بها 3 مرات.

وفي عيد ميلاده الـ80، تُرشح لكم “الوطن” أفلام تميز فيها  جاك نيكلسون.

– (As Good as It Gets (1997

تدور أحداث الفيلم حول كاتب بذيء اللسان ومصاب بمرض الوسواس القهري ويعيش وحيدًا من دون أن يجد من يؤنس وحدته، حتى يتصادق على نادلة مطعم وجاره الشاذ ليبدأ رحلته في اكتشاف إذا ما كانت أموره ستتحسن.

الفيلم من بطولة جاك نيكلسون وهيلين هنت، وتم ترشيحه لأوسكار أفضل فيلم وحصل فيه جاك على جائزة أوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي، وحصل على المرتبة الـ140 في قائمة “أفضل 500 فيلم على مر التاريخ”.

– (About Schmidt (2002

تدور أحداث الفيلم حول رجل في الـ60 من عمره، يُخطط بعد تقاعده ووفاة زوجته إلى رحلة عبر الولايات المتحدة، مستخدمًا منزله المتنقل ليكتشف الكثير من الأشياء التي كان يجهلها عن نفسه وحياته.

الفيلم من بطولة جاك نيكلسون وهوب ديفيس، وحصل فيه جاك على جائزة أوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي.

– (Anger Management (2003

تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يتم إدخاله إلى برنامج إدارة الغضب كي يتمكن من التغلب على مشاكله النفسية بالخطأ، ليجد نفسه وسط مجموعة من الرجال والنساء غريبي الأطوار، ويلتقي بمدرب يقوم بالإشراف على جميع شؤون حياته، الأمر الذي يؤدي للعديد من المفاجآت والمفارقات الكوميدية.

الفيلم من بطولة جاك نيكسلون وآدم ساندلر.

– (The Departed (2006

تدور أحداث الفيلم حول محاولة زعيم المافيا الإيرلندية، وضع جاسوس داخل شرطة ولاية بوسطن وفي نفس الوقت، تقوم شرطة الولاية بزرع أحد عناصرها داخل المافيا، وعندما يدرك الطرفان حقيقة الموقف، يحاول كلًا منهما كشف هوية الآخر قبل أن ينكشف أمره.

الفيلم من بطولة جاك نيكلسون وليوناردو دي كابريو ومات ديمون.

– (The Shining (1980

فيلم رعب أمريكي تدور أحداثه الفيلم حول “جاك” حارس فندق في جبال كولورادو، الذي يتم إغلاقه أثناء فصل الشتاء، فيسكن هو وعائلته فيه ليكونوا النزلاء الوحيدين فيه، ويكتشف ابن جاك أن الفندق مسكون بالأشباح بفضل شفافيته وموهبة التخاطر لديه، وتستولي الأرواح على ذهن جاك وتدفعه تدريجياُ نحو الجنون.

– (Chinatown (1974

تدور أحداث الفيلم حول طلب امرأة من تحري خاص الاستطلاع عن حالة زوجها لأنها تشك في خيانته لها، ويتضح فيما بعد زوجها هو أحد أهم الشخصيات في المدينة لمشاركته في شركة مشاريع تخزين المياه في وقت تتعرض فيه المدينة لقلة الماء، والذي يتولى منصبًا حساسًا يجعله عرضة للقتل.

الفيلم من بطولة جاك نيكلسون وفاي دوناواي، وحصل على جائزة أوسكار كأفضل سيناريو.

– (Something’s Gotta Give (2003

تدور أحداث الفيلم حول رجل يحب الدخول في علاقات مع شابات صغيرات عندما يتصادف قضائه عطلة في منزل صديقته الجديدة، والتي يقع في حب والدتها وتنشا بينهما علاقة حب غير متوقعة.

الفيلم من بطولة جاك نيكلسون وديان كيتون.

– (The Bucket List (2007

تدور أحداث الفيلم حول رجل يلعب دور مريض سرطان في مراحله النهائية، والذي يتعرف على صديق له، ويضعان قائمة لما يريدان أن يفعلاه قبل موتهما، ويبدأن معًا تلك الرحلة التي تنتهي فوق سطح أحد الأهرامات في مصر.

الفيلم من بطولة جاك نيكلسون ومورجان فيرمان.

 – (Batman (1989

تدور أحداث الفيلم حول فارس الظلام الذي يبدأ حربه على الجريمة مع أول عدو كبير له “الجوكر” الذي يؤدي شخصيته “نيكلسون” في أداء غير مسبوق وخاطف للأنظار، وهو أول من أدى هذه الشخصية على شاشة السينما.

الفيلم من بطولة مايكل كيتون وجاك نيكولسون.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى