فيديو

وزير التنمية المحلية عن تصريحه بشأن الصعيد:

 

 

رد اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، على الهجوم الشرس عليه من صعيد مصر عقب تصريحه أن الصعايد هم من صنعوا العشوائيات بالقاهرة، ولا بد من ترحيلهم بالقطار مرة آخرى قائلًا: “جميع البيانات تؤكد أن الصعيد يحتاج للتنمية ومن حقه إنشاء المشروعات وسنركز على ذلك في الفترة المقبلة، من أجل خلق فرص عمل”، مؤكدًا أن الصعيد كان حظه في التنمية خلال السنوات الماضية قليل جدًا.

وأضاف “الجندي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الإثنين، أن ما يقصده أنه يريد لأهالي الصعيد أن يعودوا لمنازلهم من أجل إيجاد فرص عمل لائقة بهم بالقرب من منازلهم، معلقًا: “الكلام ده يزعل حد ليه”.
وشدد وزير التنمية المحلية الجديد على أنه مهتم بصعيد مصر من أجل خلق فرص عمل وإنشاء مشروعات تنموية، متابعًا: “مش الصعايدة اللي عملوا العشوائيات إطلاقا.. إحنا بنقول جزء كبير من اللي بيجي من الصعيد بيبحثوا عن فرص عمل.. بسطاء يذهبوا للبحث عن لقمة العيش ويتواجدون في أماكن مطرفة بسبب الإمكانيات المحدودة.. ولا أحد طلب منى الاعتذار.. ولو كان اتفهم كلامي خطأ أنا بتعذر لأهالي الصعيد عن تصريحاتي”.
وتابع : “أهالي الصعيد ظلموا كثيرًا ولا بد أن يأخذوا حقهم، وعلى الدولة أن تنظر لهم بعين من الرعاية”، مؤكدًا أن حديثه عرض خطأ في الإعلام، لاسيما أن 80% من الهجرة الخارجية المصرية من الصعيد ويعملون أعمال بسيطة بالخارج.
واستطرد قائلاً: “أنا خدمت في الجيش والعسكري، والضابط الصعيدي راجل وجلد وأمانة ويعز عليه ماحدث.. وعندى استعداد اعتذر للسنة الجاية”.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى