اخبار عالمية

أردوغان يخدع الشعوب العربية.. تركيا تصدر أكبر شحنة نفط لإسرائيل

 

 

كشف موقع “الزمان”، التركي المعارض، عن عملية خداع مارسها النظام التركي على الشعب التركي، والشعوب العربية المؤيدة لاحتجاجات الفلسطينيين الرافضة لنقل السفارة الأمريكية للقدس.

فبينما أظهر النظام التركي برئاسة طيب أردوغان تأييده لاحتجاجات الفلسطينيين ومساندته ودعمه لكفاحهم بطرد السفير الإسرائيلي من تركيا، وتفتيشه بشكل مهين في إحدي المطارات التركية، لكن موقع “TankerTrackers”، المعني والمتابع لحركات ناقلات النفط حول العالم، أن تركيا نقلت 1.5 مليون برميل نفط من ميناء جيهان التركي إلى إسرائيل خلال الشهر الماضي، أي مع بداية تصعيد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ضد إسرائيل، فيما يُعرف بـ”مليونية العودةالكبرى للأرض”.
وأظهرت الإحصاءات التي نشرها الموقع أن سفينة تحمل العلم النرويجي باسم Vinga، استخدمتها تركيا لنقل نفط إقليم كردستان العراق إلى ميناء عسقلان القريب من تل أبيب مرتين.
ونشر موقع “TankerTrackers” مسار نقل النفط من ميناء جيلان إلى إسرائيل بصورة مفصلة من خلال لقطات حية نشرتها، عبر موقعها على تويتر، توضح تنفيذ عملية نقل نفط في الحادي عشر من شهر مايو الحالي، أي مع احتدام الأزمة الفلسطينية، ومسيرات الاحتجاج التي أطلقها الفلسطينيون اعتراضًا على نقل السفارة الأمريكية للقدس.
وقالت صحيفة الزمان التركية “حتى الآن تواصل الحكومة التركية الإدلاء بتصريحات معادية لإسرائيل بينما تتجنب فرض عقوبات اقتصادية عليها”.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى